ما هي أكثر الشركات تسجيلا لبراءات الأختراع 2021

شعار شركة IBM

شعار شركة IBM

حصلت شركة IBM على معظم براءات الاختراع الأمريكية في عام واحد للعام التاسع والعشرين على التوالي. تم تقديم أكثر من 410 ألف طلب للحصول علي براءة أختراع عام 2021، حصل منها حوالي 320 ألف علي شهادة في الولايات المتحدة.

وفقًا لبيانات من IFI Claims Patent Services، تم منح شركة تكنولوجيا المعلومات العملاقة التي تتخذ من أرمونك مقراً لها بنيويورك 8,682 براءة اختراع في عام 2021. كما يوضح الإنفوجرافيك التالي، من غير المرجح أن تتقلص هذا الريادة في الابتكار في أي وقت قريب.

من بين شركات التكتولوجيا العملاقة الخمس التي يطلق عليها اختصاراً GAFAM وهي جوجل وأبل وفيسبوك وأمازون ومايكروسوفت، فقط أبل هي التي حققت إنجازاً مع 2,541 براءة اختراع ، لترتفع مرتبة واحدة مقارنة بعام 2020، مع مايكروسوفت و أمازون و جوجل في المراتب 9 و 14 و 18 على التوالي.

بشكل عام، حصلت الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها على 150,801 شهادة من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة، وهو ما يمثل أكثر من نصف جميع الشهادات الممنوحة في الولايات المتحدة.

كما هو متوقع مع المسار الرقمي الأول للابتكار الحالي، أظهرت طلبات براءات الاختراع في قطاعي البيانات والتعلم الآلي أعلى معدل نمو سنوي.

ارتفعت التطبيقات في المجال الأخير بنسبة 24% مقارنة بعام 2020، تليها زيادة بنسبة 10% في تطبيقات التكنولوجيا المحيطة بالتعرف على البيانات وعرضها recognition and presentation of data بالإضافة إلى شركات نقل البيانات والتعامل معها.

الشركات الثمانية الكبري التي حصلت علي أكبر عدد من براءات الأختراع خلال عام 2021 ومعدل التغير عن العام السابق

الشركات الثمانية الكبري التي حصلت علي أكبر عدد من براءات الأختراع خلال عام 2021 ومعدل التغير عن العام السابق


المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.