ما المدى الذي تحتاجه فعلاً في السيارة الكهربائية؟

 

المدي الطويل للسيارات الكهربائية قد يكون له مشاكل كبيرة

المدي الطويل للسيارات الكهربائية قد يكون له مشاكل كبيرة

إذا كنت تفكر في شراء سيارة كهربائية، فلا تخطئ في شراء واحدة ذات مدي كبير أي تستطبع أن تقطع مسافة طويلة قبل إعادة شحنها.

على عكس السيارات التي تعمل بالبنزين ذات المدى غير المحدود تقريبًا، فإن السيارات الكهربائية تكون أكثر منطقية عندما يكون لديها المقدار المناسب من المدي، دون أن تتجاوزها.

هناك عدة أسباب لتهدئة إغراء الحصول على أقصى مدى ممكن.

التكلفة

المدي الطويل يكلف الكثير من المال. على سبيل المثال، تزيد تكلفة سيارة نيسان ليف التي يبلغ مداها 364 كيلو متر حوالي 6600 دولار أكثر من الفئة التي يبلغ مداها 240 كم.

لا يوجد مثيل حقيقي لسيارات الاحتراق لأن تكلفة المدي الخاص بها تكمن في السعر ومعدل استهلاك الوقود، وليس في سعر السيارة.

يمكنك المجادلة بأن السيارة الكهربائية تسترد جزء من التكلفة الإجمالية لها من توفير الطاقة لكل كيلو متر، لكن السيارة الكهربائية طويلة المدى وهي بالطبع أغلي سعرا ستحتاج إلى المزيد من تلك الأميال منخفضة التكلفة، وربما سنوات لكي تستطيع استرداد تكلفة السيارة المرتفعة.

يمكن أن تجعل تكلفة مدي السيارة الكهربائية المشترين يتراجعون عن شراء سيارة كهربائية دون معرفة أن تصورهم للمدي الكافي، وليس التكلفة، هو المشكلة الحقيقية.

هل السيارة الكهربائية ذات المدى المنخفض، مثل نيسان ليف ذات المدى 240 كم، هي السيارة المناسبة لاحتياجات قيادتك الحقيقية؟

هل السيارة الكهربائية ذات المدى المنخفض، مثل نيسان ليف ذات المدى 240 كم، هي السيارة المناسبة لاحتياجات قيادتك الحقيقية؟

وزن السيارة

تحتوي الطرازات الأطول مدى من السيارة الكهربائية على بطاريات أكبر وأثقل. على عكس خزان البنزين الذي يزن حوالي 45 كيلو جرام ويصبح أخف وزناً عند استخدامه، يمكن لبطارية السيارة الكهربائية أن تزن بسهولة 455 كيلو جرام وتظل ثقيلة بنفس القدر حتي بعد ما “يتم تفريغها”، وتصبح وزناً ثقيلاً علي كمية الشحن المتبقية أن تحملها.

سيارة “تسلا 3” طويلة المدى (576 كم قبل إعادة الشحن) أكثر وزنا بمقدار 78 كيلو جرام من طراز RWD الأقل في المدى والذي لا يزال مناسبا لأغلب الاستخدامات ويبلغ 438 كم، فرق الوزن يساوي الحمولة الكاملة التي ستحملها السيارة في أغلب الأحيان وهي السائق.

يكون الاختلاف أكثر وضوحًا عند مقارنة الطراز 3 بعيد المدى بسيارة BMW 3 Series التقليدية المماثلة، والتي تكون أخف وزناً بنحو 215 كيلو جرام.

السلامة

إنتشار السيارات الكهربائية يعتمد بدرجة كبيرة علي التقدم في تكنولوجيا البطارية لكي تجعلها تعمل لفترة أطول قبل أن تحتاج لإعادة شحن

بالإضافة إلى الكفاءة ، هناك أيضًا مشكلة تتعلق بالسلامة تتعلق بوزن السيارة الزائد. وجدت ورقة بحثية أعدها باحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي عام 2014 ونشرت في مجلة ريفيو للدراسات الاقتصادية أن “الاصطدام بمركبة أثقل بمقدار 450 كج يولد زيادة بنسبة 40-50٪ في مخاطر الوفاة”.

دورة حياة البطارية

يعد هذا عاملاً غامضًا إلى حد ما يفضل مشترو السيارات تجاهله، لكن البطاريات الأكبر حجمًا للسيارات طويلة المدى يزيد من مشكلات:

  • استخراج المواد المستخدمة في التصنيع،
  • وانبعاثات التصنيع الضارة بالبيئة،
  • وإعادة تدوير البطاريات.

بطاريات السيارات الكهربائية الأصغر اليوم، تعني عددًا أقل من الأضرار البيئية.

اعرف احتياجاتك

تسلا من أشهر الشركات التي تنتج سيارات كهربائية في العالم

سيسعى معظم مشتري المركبات الكهربائية للحصول على الحماية المستقبلية وراحة البال مع السيارات الكهربائية طويلة المدى.

مع السيارات التقليدية لم تكن مشكلة المدي تشكل لنا أي أعباء فنحن نضع البنزين وننطلق دون أن نفكر في المسافة التي سنقطعها.

لكن مكتب إحصاءات النقل في الولايات المتحدة وثق منذ فترة طويلة متوسط المسافة التي تقطعها السيارات الشخصية بحوالي 23,300 كم في السنة أي أقل من 65 كم في اليوم في مزيج من التنقل والتسوق والمهمات ورحلات المتعة.

قد يفاجأ العديد من السائقين بمعرفة أن 15٪ فقط من هذه الرحلات هي رحلات للذهاب الي العمل، و 45٪ للرحلات القصيرة والتسوق، و 27٪ للرحلات الاجتماعية أو مقابلة الأصدقاء.

وجد استطلاع حديث أن المدى الذي يفضله المستهلكين الأمريكيين للسيارة الكهربائية هو 510 كم.

بافتراض متوسط 65 كم في اليوم، فإن مدي 510 كم يعني الحاجة إلى شحن كامل كل 6 أيام فقط، بافتراض أن السائق لا يستنفد بطارية سيارته أبدًا بنسبة تقل عن 20٪. بالنسبة للسائقين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الشحن المنزلي، يشير هذا إلى الرغبة في المدي الطويل لا يستند الي سبب عقلاني.

الخوف من الطوارئ

قد ترغب في الحصول على سعة بطارية عالية لحالات الطوارئ مثل انقطاع التيار الكهربائي الذي يعطل الشبكة لفترة طويلة أو للإخلاء عند الكوارث حيث قد يكون من المستحيل التنبؤ بالشحن على الطريق.

لكن بصراحة، يصعب الشعور بالرضا عن المركبات الكهربائية من أي نطاق في تلك السيناريوهات.

ربما تكون صعوبة جعل السيارة الكهربائية المكافئ الكامل للسيارة التقليدية هي السبب في أن 90٪ من الأسر الأمريكية التي لديها سيارات كهربائية تمتلك أيضًا سيارة تقليدية تعمل بالبنزين.

أخيرًا، خيار آخر:

سيارة تويوتا الهجين RAV4 Prime

سيارة تويوتا الهجين RAV4 Prime

هل تحتاج إلى سيارة كهربائية بالكامل أم هجين (تعمل بالكهرباء والبنزين معا)؟

توفر سيارة تويوتا RAV4 Prime الهجينة 65 كم من المدى الكهربائي للسيارة تحت معظم ظروف القيادة العادية، وهو ما يكفي لمعظم الاحتياجات اليومية قبل الشحن الكامل لمدة 4.5 ساعة والذي يمكن إنجازه بسهولة خلال الليل.


خاص: إيجيبت14

المصدر: cnet

فكرة واحدة على ”ما المدى الذي تحتاجه فعلاً في السيارة الكهربائية؟

  1. تعقيب: ما المدى الذي تحتاجه فعلاً في السيارة الكهربائية؟ – Ahmad shopping

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.