أكبر السرقات في تاريخ العملات المشفرة

العملات المشفرة بيتكوين Bitcoin و إيثيريوم Ethereum و دوج كوين DogeCoin و ريبل Ripple و لايت كوين Litecoin على اللوحة الرئيسية للكمبيوتر الشخصي في رسم توضيحي

العملات المشفرة بيتكوين Bitcoin و إيثيريوم Ethereum و دوج كوين DogeCoin و ريبل Ripple و لايت كوين Litecoin على اللوحة الرئيسية للكمبيوتر الشخصي في رسم توضيحي

في 29 مارس الماضي، أعلنت شبكة “بلوك تشين رونين blockchain Ronin” عن سرقة 173،600 من رموز الإيثر، وهي العملة الرقمية “إيثريوم بلوك تشين Ethereum blockchain”، و 25.5 مليون من عملة رقمية مرتبطة بالدولار الأمريكي.

تشتهر الشبكة باتصالها بلعبة NFT Axie Infinity، حيث يمكن للاعبين ربح العملات الرقمية وتداولها وبيعها عن طريق تربية وتدريب الوحوش الشبيهة بالبوكيمون.

وبينما ترجمت السرقة إلى خسائر تجاوزت ما قيمته 610 ملايين دولار وقت الإعلان الرسمي، بلغت الأصول المقابلة 540 مليون دولار في 23 مارس، تاريخ الاختراق.

حتى من خلال هذا التعريف، لا تزال حادثة Ronin تأتي في المرتبة الثانية من حيث أكبر عمليات سرقة العملات المشفرة على الإطلاق كما يظهر في الإنفوجرافيك.

المركز الأول هو اختراق Poly Network، الذي حدث في أغسطس 2021 بقيمة 610 ملايين دولار، على الرغم من أن المتسللين أعادوا جميع الأموال تقريبًا بعد أيام من السرقة، حيث ادعى المهاجمون أنهم أرادوا فقط عرض المخاطر الأمنية على المنصة.

في حين أن معظم عمليات سرقة العملات المشفرة تحدث على نطاق أصغر، شهد 2021 و 2022 عددًا متزايدًا من عمليات الاختراق رفيعة المستوى مع خسائر تقدر بأكثر من 150 مليون دولار، مما يُظهر أحد العيوب المحتملة للاهتمام المتزايد بالحلول المالية اللامركزية (DeFi) واستخدامها.

من بين أبرز عمليات الااختراق هو الهجوم علي منصة نقل البيانات Wormhole في فبراير الماضي، حيث سرق المتسللون ما قيمته 326 مليون دولار من العملة الرقمية الإيثر، ومنصة تداول العملات المشفرة BitMark.

في كلتا الحالتين، تم تعويض المستخدمين عن خسائرهم من خلال المنصات.

وفقًا لمتخصصي تقييم مخاطر التشفير Crystal Blockchain، سرق المتسللون 4.3 مليار دولار من العملات المشفرة في عام 2021 وحده.

يُزعم أن المهاجمين الذين يستغلون بروتوكولات DeFi تسببوا في خسائر بنحو 1.4 مليار دولار، في حين تسببت الأنشطة الاحتيالية في خسائر تصل الي 2.3 مليار دولار .

أكبر عمليات السرقة الإلكترونية للعملات الرقمية عالميا

أكبر عمليات السرقة الإلكترونية للعملات الرقمية عالميا


المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.