ميتا-فيسبوك تخسر بعضا من أهم باحثيها في الذكاء الاصطناعي

أخبر مارك زوكربيرج العالم في أكتوبر 2021 أنه يعيد تسمية فيسبوك إلى ميتا بينما تندفع الشركة نحو عالم ميتافيرس

أخبر مارك زوكربيرج العالم في أكتوبر 2021 أنه يعيد تسمية فيسبوك إلى ميتا بينما تندفع الشركة نحو عالم ميتافيرس

يبدو أن ميتا الشركة الأم لفيسبوك فقدت بعضا من أفضل مواهب الذكاء الاصطناعي لديها هذا العام، بما لا يقل عن 4 علماء، وما يصل إلى 6 “أعضاء بارزين” تركوا ميتا في الأشهر الأخيرة في الوقت الذي تندفع فيه الشركة نحو عالم ميتافيرس الذي يعتمد علي الذكاء الإصطناعي.

هؤلاء العلماء قاموا بنشر عشرات من الأوراق الأكاديمية والأبحاث العلمية في المجلات ذات الشهرة العالمية وحققوا طفرات متعددة في مجالات الذكاء الإصطناعي استخدمتها “ميتا” لتطوير شبكات فيسبوك و إنستاجرام.

على الرغم من أنه لا يبدو أن هناك سببا محددا وراء النزوح الجماعي، والذي يتركز في الغالب في مختبر الذكاء الاصطناعي بلندن، تشير مصادر سي إن بي سي إلى وجود موجة جديدة من حالات الخروج في المستقبل القريب.

قال كارل هيرمان، رائد أعمال في مجال الذكاء الاصطناعي كان يعمل في مختبر منافس هو DeepMind، لشبكة CNBC يوم الاثنين 4 أبريل أن الرقم الحقيقي قد يكون أكثر من 6، مضيفًا أن مختبر الذكاء الاصطناعي في الشركة في لندن شهد عددًا ينذر بالخطر من حالات الخروج. قال: “انهار مكتب ميتا بلندن وفقدوا معظم باحثيه في غضون 6 أسابيع”.

قال نيل لورانس، أستاذ التعلم الذاتي لأجهزة الكمبيوتر في جامعة كامبريدج، لشبكة CNBC إنه لم يكن متفاجئًا. قال “مارك زوكربيرج أندفع الي ميتا الآن … ولم يستثمروا بشكل صحيح في أي شيء في لندن”.

من بين الذين تركوا الشركة إدوارد جريفينستيت، عالم الأبحاث الذي قاد جهود ميتا في فرع من فروع الذكاء الاصطناعي المعروف باسم التعلم المعزز reinforcement learning، والذي غادر في فبراير. ورفض التعليق عندما اتصلت به قناة سي إن بي سي.

تقول المصادر إنه بينما يغادر البعض من أجل التقدم الوظيفي، يسعى آخرون إلى الحصول على دخل أفضل في مناصب أخرى أو يبحثون عن تغيير في الوتيرة من خلال الانضمام إلى الشركات الناشئة.


المصدر: سي إن بي سي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.