تحذير لمستخدمي أندرويد: فيروس يستهدف حساباتكم المصرفية

تحذير لمستخدمي أندرويد من فيروس جديد يسمى المكالمة الوهمية Fakecalls

تحذير لمستخدمي أندرويد من فيروس جديد يسمى المكالمة المزيفة Fakecalls

تم اكتشاف ثغرة أمنية جديدة ومرعبة قد يجعل مستخدمي أندرويد يفكرون مرتين قبل إجراء أي مكالمات. التهديد، الذي يستهدف حاليًا المستخدمين في جميع أنحاء كوريا، ينشر فيروس سيء من نوع “حصان طروادة” يسمى المكالمة المزيفة Fakecalls لاعتراض الخط عندما يتصل الناس بخدمات مثل البنك الخاص بهم.

ويحاكي الفيروس التطبيقات الرسمية للعديد من مزودي الخدمات المصرفية، حسبما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وبمجرد التثبيت عن طريق الخطأ، يتم خداع المستخدم لاستعمال التطبيق للقيام بأشياء مثل التحقق من الأرصدة، وإجراء المدفوعات المصرفية.

وإلى جانب ذلك، يستطيع الفيروس السيطرة على المكالمات الهاتفية لمقدمي الخدمات المصرفية عن طريق كسر الخط بشكل سري، والاتصال بالمحتال الذي ينتظر على الطرف الآخر.

ويمكّن الفيروس المحتالين من الحصول على معلومات شخصية مثل أرقام الحسابات وكلمات المرور، وبالتالي سرقة الأموال من الحساب المصرفي، وفقما ذكر موقع “كاسبرسكي ديلي“.

وعندما يريد مجرمو الإنترنت الاتصال بالضحية، سيعرض الفيروس شاشته الخاصة لإظهار رقم هاتف خدمة دعم البنك، بدلا من الرقم الذي يتصل به بالفعل.

كذلك يمكن لهذا الفيروس أيضا حظر المكالمات الحقيقية من البنك، والتي قد تحاول تحذير الضحية مما يقع له من احتيال.

تحذير من فيروس يستهدف الموبيلات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ويستهدف البيانات البنكية

تحذير من فيروس يستهدف الموبيلات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ويستهدف البيانات البنكية

يقول موقع كاسبريسكي لمقاومة الفيروسات، الذين يتتبعون فيروس “المكالمات المزيفة”، إن المشاكل لا تتوقف عند هذا الحد فقط لأن هذه الثغرة الأمنية قادرة على السيطرة على الموبايل، حيث يستطيع القراصنة بعد ذلك تحديد موقع ضحاياهم وحتى نسخ قائمة جهات الاتصال Contact List الخاصة بهم أو الملفات.

ميزة أخرى مخيفة لهذا الهجوم هي القدرة على إسقاط المكالمات الواردة وحذفها من سجل الموبايل. يسمح هذا للمحتالين، من بين أمور أخرى، بحظر وإخفاء المكالمات الحقيقية من البنوك.

هذا يعني أن المستخدمين قد لا يعرفون أبدًا أنهم يتحدثون بالفعل إلى مخترق إلكتروني، وليس موظفًا في المؤسسة المالية التي يريدونها.

وأوصت شركة “كاسبرسكي” الأمنية المستخدمين بتنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط، والتحقق من الأذونات التي تطلبها البرامج عند التنزيل.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: