منتجات الحاسبات الخادمة تحد من انخفاض إيرادات مايكروسوفت

رئيس شركة مايكروسوفت "ساتيا ناديلا"

رئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا”

بعد أن أنهت مايكروسوفت الربع المالي الثاني من عام 2022 باعتباره أكثر ربع مالي نجاحًا للشركة منذ بداية وباء كورونا، تمكنت شركة التكنولوجيا العملاقة من تجاوز مؤشرات الإيرادات السابقة مرة أخرى بين يناير ومارس من عام 2022.

ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة الطلب على منتجات الحاسبات الخادمة والخدمات السحابية.

بشكل عام، حققت شركة التكنولوجيا العملاقة إيرادات بقيمة 49.3 مليار دولار وصافي دخل قدره 16.7 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

لا يمكن أن يُعزى هذا إلى الطلب المستمر على تكنولوجيا المعلومات للشركات وعروض البرامج التقليدية، كما يظهر في الإنفوجرافيك التالي.

استمرارًا لاتجاه سائد، شكلت قطاعات الحاسبات الخادمة وتطبيقات المكتب ما يقرب من 57% من عائدات عملاق التكنولوجيا في الربع الثالث من عام 2022 ، بزيادة 4% عن الربع السابق.

على مدار العام، برز تطبيق Azure للحوسبة السحابية والحلول السحابية الأخرى باعتبارها القطاعات الفرعية الأسرع نموًا مع زيادة في الإيرادات بنسبة 46%.

نما قطاع ألعاب مايكروسوفت، الذي شهد أرقامًا قياسية بين أكتوبر 2021 ويناير 2022، على الأرجح بسبب النمو المستمر لـ Xbox Game Pass وإصدار لعبة Halo الجديدة المرتقبة بشدة، بنسبة 4% فقط مقارنة بالربع الثالث من عام 2021.

إذا كانت عملية الاستحواذ على شركة Activision Blizzard King لإنتاج الألعاب الإلكترونية والتي أثارت الكثير من الجدل، “ناجحة”، فمن المحتمل أن يتفوق هذا القطاع على منتجات نظم تشغيل “ويندوز” ويصبح ثالث أكبر ركيزة إيرادات للشركة.

على الرغم من أن النتائج المالية لشركة مايكروسوفت لا تثير القلق بالنسبة للمستثمرين، إلا أن أداء شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى مثل “الفابت-جوجل” التي حققت أرباح أقل من المتوقع، كان أسوأ بين يناير ومارس 2022.

فقد مؤشر ناسداك حوالي 4% يوم الثلاثاء 27 أبريل، مسجلاً أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2020 وفقًا لتقرير لرويترز.

الدخل ربع سنوي لشركة مايكروسوفت من الربع الثاني من عام 2021 حتي الربع الثالث من عام 2023 (اللون الأزرق الغامق يشير الي قطاع الحاسبات الخادمة والحوسبة السحابية)

الدخل ربع سنوي لشركة مايكروسوفت من الربع الثاني عام 2021 حتى الربع الثالث من عام 2023 (اللون الأزرق الغامق يشير الي قطاع الحاسبات الخادمة والحوسبة السحابية)


المصدر: Statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.