جوجل و أبل تحظر التطبيقات التي تقبل اليوان الرقمي الصيني

صورة تشير إلى اليوان الرقمي، يشار إليه أيضًا باسم e-CNY، في مركز تسوق في شنغهاي، الصين ، 5 مايو 2021

صورة تشير إلى اليوان الرقمي، يشار إليه أيضًا باسم e-CNY، في مركز تسوق في شنغهاي، الصين، 5 مايو 2021

يريد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون منع متاجر التطبيقات الأمريكية بما في ذلك أبل و جوجل من استضافة التطبيقات التي تسمح بالدفع بالعملة الرقمية الصينية، وسط مخاوف من أن نظام الدفع قد يسمح لـ بكين بالتجسس على الأمريكيين.

ينص القانون، الذي تم كشف النقاب عنه يوم الخميس 26 مايو وأبلغت عنه رويترز لأول مرة، على أن الشركات التي تمتلك متاجر التطبيقات أو تتحكم فيها “لن تحمل أو تدعم أي تطبيق في متجر (متاجر) التطبيقات الخاصة بهم داخل الولايات المتحدة يدعم أو يمكّن المعاملات في العملة الرقمية الصينية التي يرمز إليها بـ e-CNY . ” برعاية أعضاء مجلس الشيوخ توم كوتون وماركو روبيو ومايك براون.

وفقًا لمكتب السناتور كوتون، يمكن لليوان الرقمي أن يوفر للحكومة الصينية “رؤية في الوقت الفعلي real-time لجميع المعاملات على الشبكة، مما يطرح مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن للأشخاص الأمريكيين الذين ينضمون إلى هذه الشبكة”.

قال مركز الأمن الأمريكي الجديد، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن العاصمة، في تقرير صدر في يناير 2021 أن العملة الرقمية ونظام المدفوعات الإلكترونية في الصين “من المرجح أن تكون أداه لمراقبة الاقتصاد وللتدخل الحكومي في حياة المواطنين الصينيين”، مشيرا إلى أن” المعاملات ستحتوي على بيانات دقيقة حول المستخدمين ونشاطهم المالي “.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان شركة “وي تشات WeChat”، وهو تطبيق للمراسلة والدفع مملوك لشركة “تين سينت Tencent الصينية ولديها أكثر من 1.2 مليار مستخدم، أنه سيبدأ في دعم العملة في وقت سابق من هذا العام.

يقبل نظام الدفع الإلكتروني “علي باي Alipay”، تطبيق المدفوعات الشهير المملوك لمجموعة الملياردير الصيني “جاك ما” Ant Group العملة الرقمية. كلا التطبيقين متاحان في متاجر تطبيقات أبل و جوجل.

ووصفت السفارة الصينية في واشنطن التشريع بأنه “مثال آخر على قيام الولايات المتحدة بالتنمر التعسفي على الشركات الأجنبية من خلال إساءة استخدام سلطة الدولة على أساس الأمن القومي غير المقبول”.

علي الرغم من أن وقف تهديدات الأمن القومي المحتملة المتعلقة بالصين هو نقطة نادرة لاتفاق الحزبين في الكونجرس الأمريكي المنقسمين بشدة، فإن احتمالات تمرير مشروع القانون قبل انتخابات التجديد النصفي غير مؤكدة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.