سارة صبري.. أول مصرية تسافر الي الفضاء

سارة صبري المهندسة في شركة سبيس إكس تصبح أول رائدة فضاء مصرية وعربية

سارة صبري المهندسة في شركة سبيس إكس تصبح أول رائدة فضاء مصرية وعربية

أول رائدة فضاء مصرية: ستنضم المهندسة المصرية ومؤسسة مبادرة “ديب سبيس” سارة صبري (لينكد إن) إلى 5 رواد فضاء مدنين آخرين على متن مركبة نيو شيبرد ضمن الرحلة الثانية والعشرين للفضاء، حسبما أعلنت شركة السياحة الفضائية المملوكة لجيف بيزوس، بلو أوريجين – المشغلة لأنظمة المركبات شبه المدارية – الأسبوع الماضي.

تتضمن البعثة الفضائية أن يحمل كل رائد فضاء بطاقة بريدية بالنيابة عن مؤسسة “كلوب فور ذا فيوتشر” التابعة لشركة بلو أوريجين التي تشجع الطلاب على السعي للعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. سيجري الإعلان عن موعد الرحلة قريبا، حسبما أعلنت الشركة.

من هي سارة صبري؟

إلى جانب كونها أول مصرية تسافر للفضاء، فهي كذلك مؤسسة مبادرة “ديب سبيس” غير الهادفة للربح التي تجري أبحاثا عن كل ما يتعلق بالفضاء بما في ذلك صحة رواد الفضاء وإنشاء محطات فضائية وبيئات صالحة للحياة هناك.

سارة صبري هي أيضا أول رائدة فضاء مصرية تناظرية بعد أن أتمت بعثة تناظرية للقمر في عام 2021 – دون السفر للفضاء – وذلك لمحاكاة الظروف القاسية التي يعيشها رواد الفضاء.

تقول سارة يمكنني جلب الأمل للناس، ولجعلهم فخورين من أين أتوا. أعتقد أن مشاركة تجربتي مع العالم ستحفز جيل الشباب المصري على متابعة التعليم ويساعد في تغيير نظرة المرأة في العالم العربي، وإظهار للعالم ما نحن قادرون عليه حقًا.

أعلنت شركة Blue Origin عن طاقم NS-22 لسائحي الفضاء في 22 يوليو 2022

أعلنت شركة Blue Origin عن طاقم NS-22 لسائحي الفضاء في 22 يوليو 2022

وأعربت وكالة الفضاء المصرية في بيان، عن دعمها لصبري، فيما أعربت صبري عبر حسابها على «تويتر»، عن سعادتها وفخرها بتمثيل مصر في الفضاء لأول مرة، قائلة: «عندما نتجرأ على أن نحلم بأحلام كبيرة، فإننا نحقق أشياءً تعتبر مستحيلة، ونكسر الحدود، ونكتب التاريخ ونضع تحديات جديدة للمستقبل».

حصلت المهندسة المصرية على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودرجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتكنيكو دي ميلانو، وتسعى حالياً للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الفضاء مع التركيز على تصميم بدلة الفضاء.

المصدر: إنتربرايز – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.