حساب مجهول على تويتر يكشف هويات القراصنة

تواصل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المجهولة الكشف عن القراصنة المشتبه بهم، من الذي أزال القناع عن كل هؤلاء المخترقين؟

ليس هناك ما هو أكثر أهمية لمجرمي الإنترنت من عدم الكشف عن هويتهم. إنه الدرع الذي يحميهم من مواجهة عواقب أفعالهم، مثل تحميلهم المسؤولية عن الضرر الذي تسببوا فيه أو اعتقالهم وتسليمهم إلى دولة أجنبية.

لذلك عندما بدأ حساب مجهول على تويتر في التغريد بالأسماء الحقيقية والعناوين وصور جوازات السفر لأعضاء مزعومين في مجموعات قرصنة روسية سيئة السمعة، لاحظ باحثو الأمن الإلكتروني ذلك.

من خلال حساب تويتر الذي يحمل اسم “pancak3“، سرعان ما نجح الحساب المجهول في جذب أكثر من 10,000 متابع بفضل الحجم الهائل للقراصنة المزعومين الذين كشفوا عنهم.

ذكر موقع Motherboard أن الشخص الذي يقف وراء الحساب قد تلقى تهديدات بالقتل من الأشخاص الذين ذكروا أسمائهم، ويطالبون pancak3 بمحو معلوماتهم.

تهديدات بالقتل لمالك حساب تويتر الذي كشف عن بيانات القراصنة

تهديدات بالقتل لمالك حساب تويتر الذي كشف عن بيانات القراصنة

من بين المعلومات الشخصية التي تم إصدارها بجرأة من Pancak3، كانت هناك تفاصيل عن قراصنة يُزعم أنهم مرتبطون بمجموعة برامج الفدية ransomware سيئة السمعة والمعروفة باسم Conti، التي استهدفت المستشفيات في الولايات المتحدة.

لقد قدموا ايضا المزيد من المعلومات عن هويات القراصنة على مدونة Substack.

إن التكتيكات المستخدمة لمحاولة كشف هوية القراصنة ليس جديدًا. نشر حساب Intrusion Truth على تويتر، وهو حساب مجهول المصدر، تحقيقات مفصلة حول قراصنة يُزعم أنهم متحالفون مع الحكومة الصينية.

يسمح موقع Doxbin، وهو موقع مخصص لبعض أكثر السلوكيات المروعة على الإنترنت، للمستخدمين المجهولين بنشر المعلومات الشخصية لأي شخص، بما في ذلك الهاكرز.

ولكن من بين محترفي الأمن الإلكتروني الذين يتعاونون بشكل مستمر مع جهات إنفاذ القانون، كانت بيانات pancak3 التي تم الكشف عنها محبطة أكثر منها مفيدة.

ذلك لأن بعض الأشخاص الذين تم الكشف عنهم عن طريق pancak3 قد تم التعرف عليهم سراً بالفعل.

عندما يتم الكشف عن الهاكرز، فإنه يدفعهم للاختباء، ويجبر القراصنة الآخرين على زيادة أمن عملياتهم، مما يزيد من صعوبة القبض عليهم.

قال أحد الباحثين في مجال الأمن الإلكتروني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة هذه التحقيقات الحساسة، “إن المجرمين الذين يعتقدون أن هويتهم مخفية سيستمرون في استخدام نفس الشخصية، مما يمكّن المحققين من متابعة سلوكهم. عادةً ما يؤدي فضح الهاكر إلى تبني هذا المخادع لهوية جديدة، مما يعقد أي جهد للقبض عليه.”

بعد أن سألت بلومبرج News pancak3 عن إحباط المتخصصين في مجال الأمن من كشف بيانات القراصنة، قام الحساب بحذف جميع منشوراته التي تحدد المتسللين وحذف مدونة Substack الخاصة به تمامًا. عندما سئل عن سبب الحذف، أجاب pancak3 “لا تعليق”. رفض Pancak3 التعليق على دوافعه لفضح الهاكرز.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بلومبرج

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.