هل سيشتري إيلون ماسك نادي مانشستر يونايتد؟

إيلون ماسك يثير جدلا بمزحة على تويتر حول أعتزامه شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

إيلون ماسك يثير جدلا بمزحة على تويتر حول أعتزامه شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

رفع إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم، الكآبة لفترة وجيزة حول أسهم ومشجعي مانشستر يونايتد الذين يعانون من تدهور مستوي ناديهم، يوم الأربعاء 17 أغسطس بقوله إنه كان يشتري نادي كرة القدم الإنجليزي، ليقول بعد ذلك بقليل “أن كل هذا كان جزءًا من مزحة “.

مانشستر يونايتد أحد أندية كرة القدم الأكثر شهره في العالم، “الشياطين الحمر” يقبع في قاع جدول الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وبعد أن شهد 8 مدربين يأتون ويذهبون في أقل من 10 سنوات، يتساءل بعض المشجعين والمستثمرين عما إذا كان الوقت قد حان لأصحابه، عائلة “جليزر” الأمريكية، أن يبيعوا النادي لفشلهم في إدارته.

نفى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك عزمه شراء مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقال إن إعلانه على تويتر في هذا الخصوص كان مجرَد مُزحة.

ودرج ماسك على نشر هذا النوع من التغريدات التي يبدو أنه لا يعني من ورائها أي شيء جدي.

وجاءت إشارة ماسك عن عزمه شراء مانشستر يونايتد في متن تغريدة قال في مستهلها:

” بمنتهى الوضوح، أنا أدعم الشق الأيسر من الحزب الجمهوري، وأدعم في الوقت نفسه الشق الأيمن من الحزب الديمقراطي”. في تلاعب بالألفاظ في مسألة تصنيف الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة تاريخيا على أنه تيار سياسي يميني، والحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة على أنه يساري التوجَه،

وأضاف، أنا أيضا، أشتري مانشستر يونايتد مرحبًا بكم – إيلون ماسك”.

في غضون 6 ساعات من تغريدته، اجتذبت رسالة ماسك أكثر من 500,000 إعجاب على حساب تويتر الرئيسي للنادي – على الرغم من أن بعض مشجعي النادي علي تويتر لم يأخذوا الأمر على محمل الجد، حيث قارنوا تغريدته مع تجربته المضطربة في شراء شبكة تويتر.

كتب ماسك، عندما سأله أحد المستخدمين عما إذا كان جادًا بشأن شراء يونايتد، “لا ، هذه مزحة طويلة الأمد على تويتر. أنا لا أشتري أي فرق رياضية”.

وأضاف: “على العموم إذا كان هناك أي فريق يمكن أن اشتريه، فسيكون مان يونايتد”. “لقد كانوا فريقي المفضل عندما كنت طفلاً.”

وسبق لماسك أن تراجع عن تنفيذ صفقات تجارية أعلن عنها على منصة تويتر لكنه تراجع عنها لاحقا، مثل إلغاء عقد شراء منصّة تويت، البالغ قيمته 44 مليار دولار، زاعماً ارتكاب الطرف الآخر خروقات في عقد الاندماج.

ملعب برينتفورد، لندن، بريطانيا يوم 13 أغسطس 2022 مشجعو مانشستر يونايتد يعرضون لافتات احتجاجًا على ملكية عائلة جليزر للنادي داخل الملعب قبل مباراة ناديهم مع بيرنتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز

ملعب برينتفورد، لندن، بريطانيا يوم 13 أغسطس 2022 مشجعو مانشستر يونايتد يعرضون لافتات احتجاجًا على ملكية عائلة جليزر للنادي داخل الملعب قبل مباراة ناديهم مع بيرنتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز

وتبلغ قيمة النادي الآن حوالي ملياري دولار، وهو مبلغ لا يساوي سوى النزر اليسير في ثروة ماسك.

وكان بعض مشجعي مانشستر يونايتد قد ناشدوا ماسك عبر تويتر بشراء ناديهم الذي يمرَ بضائقة مالية، متذمرين مما يرونه نقصًا في الاستثمار من قبل ملاك النادي عائلة جليزر. لم يفز يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي منذ أيام المجد للمدرب أليكس فيرجسون، حيث حقق آخر انتصاراته العشرين في 2013.

قفزت أسهم النادي لفترة وجيزة بما يصل إلى 17 ٪ في وقت مبكر من البورصة الأمريكية قبل بدء التعامل، قبل أن تستقر حول 13.20 دولار، حوالي 3 ٪ فوق سعر الإغلاق يوم الثلاثاء 16 أغسطس.


المصدر: بي بي سي – رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.