حيل خفيّة لمعالجة العيب الوحيد لموبيلات أيفون!

هل عمليات شحن الأيفون بطريقة صحيحة تطيل عمر البطارية؟

هل عمليات شحن الأيفون بطريقة صحيحة تطيل عمر البطارية؟

على الرغم من أن موبايل أيفون يعدّ واحداً من أشهر الهواتف الذكية في العالم، لتصميمه المميز وتنوع تطبيقاته، إلا أن هناك مشكلة واحدة تزعج المستخدمين عادة ألا وهي “عمر البطارية”.

فبالنسبة لمعظم الأشخاص، بالكاد تستمر بطارية أيفون الخاص بهم يوماً كاملاً بعد شحنها طوال الليل، وهو ما قد يكون محبطا للغاية، خاصةً إذا كانت هناك خطط في المساء ولم يتمكن حامل الموبايل من شحن البطارية طوال اليوم.

حيل خفيّة

إلا أنه ولحسن الحظ، هناك بعض الحيل المخفية التي يمكن الاستفادة منها، والتي لها أن تساعد في إطالة عمر بطارية جهازك، نذكر منها مثلاً:

أن تقوم بإيقاف تشغيل اتصال “واي فاي” عند الخروج، فما عليك سوى إيقاف تشغيل “واي فاي” عندما تكون بالخارج واستخدام 4G أو 5G بدلاً من شبكة “واي فاي”، وسيكون لهذا تأثير إيجابي على المدة التي ستستغرقها بطاريتك، لأن جهاز أيفون الخاص بك لن يبحث باستمرار عن شبكة “واي فاي” للاتصال بها، وهو نشاط يحتاج إلى قدر كبير من طاقة البطارية.

حاول أيضاً إذا كنت في المنزل أو في منزل أحد الأصدقاء، الاتصال بشبكة “واي فاي” عبر استخدام اتصال البيانات لأن هذا سيستهلك بطارية أقل بكثير، وفق تقرير نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

عليك كذلك أن تقوم بتشغيل السطوع التلقائي، فهناك طرق أخرى لتوفير عمر البطارية الثمين، بغض النظر عن كيفية استخدامك للجهاز، ما عليك سوى تحسين إعداداتك.

وتعمل ميزة السطوع التلقائي، على ضبط شاشتك وفقا لظروف الإضاءة تلقائيا، كما ستعمل على تعتيم الشاشة عندما تكون في ظروف الإضاءة المنخفضة للمساعدة في توفير طاقة البطارية.

ويمكنك أيضاً تمكين وضع الطاقة المنخفضة، فإن هذا يقلل من سطوع الشاشة ويحسن أداء الجهاز ويقلل من الرسوم المتحركة للنظام.

أيضاً وأيضاً

قم بإيقاف تشغيل نشاط الخلفية، طريقة أخرى رائعة للحفاظ على عمر البطارية وهي إيقاف تشغيل نشاط الخلفية، حيث تشير هذه الميزة إلى أن البطارية قيد الاستخدام بواسطة تطبيقات أخرى في الخلفية، أثناء استخدام تطبيق آخر.

أخيرا، تأكد دائما من أن جهازك يستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل “آي او أس”، هذا لأن شركة أبل تصدر باستمرار تصحيحات تعمل على تحسين طريقة استخدام أيفون لطاقة البطارية.

وفي حالة وجب عليك تحديث الإعدادات، فيمكنك توصيل جهازك بمصدر طاقة والتحديث لاسلكيا أو توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحديث بأحدث إصدار من iTunes.

وبهذه الحيل تكون قد حافظت على بطارية جهازك وتخلّصت من علّة أجهزة آيفون الوحيدة.


المصدر: العربية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.