منصة التواصل “بارلر” لأنصار ترامب تعود الي جوجل بلاي

ستسمح شركة جوجل بعودة منصة التواصل الاجتماعي “بارلر” التي تتمتع بشعبية بين أنصار اليمين المتطرف

ستسمح شركة جوجل بعودة منصة التواصل الاجتماعي “بارلر” التي تتمتع بشعبية بين أنصار اليمين المتطرف

عاد تطبيق “بارلر Parler”، وهو تطبيق وسائط اجتماعية شائع لدى المحافظين الأمريكيين، إلى متجر تطبيقات جوجل بعد أكثر من سنة ونصف بعد أن قامت شركة ألفابت الشركة الأم لـ جوجل بإزالته في أعقاب أعمال الشغب في الكابيتول الأمريكية في يناير 2021.

تم إطلاق التطبيق في عام 2018 ووصف نفسه على أنه مساحة لحرية التعبير لأولئك الذين يبحثون عن بديل لمنصات مثل تويتر. وسرعان ما اكتسب جاذبية من مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

قطعت منصات التكنولوجيا الرئيسية العلاقات مع بارلر لفشلها في مراقبة المحتوى العنيف الذي أدى إلى هجوم أنصار ترامب على مبنى الكابيتول الأمريكي.

قال متحدث باسم جوجل إن التطبيق أعيد استخدامه الآن بعد أن اتخذ سلسلة من الإجراءات لتعديل المحتوى على المنصة، بما في ذلك ميزات لحظر المستخدمين المسيئين وإزالة المحتوى الذي قد يحرض على العنف.

أضاف المتحدث باسم “بارلر” أن تطبيقه قام بتعديل قواعده بشكل كبير ليتوافق مع سياسات متجر جوجل بلاي وسيكون متاحًا للتنزيل اعتبارًا من يوم الجمعة 2 سبتمبر.

قالت كريستينا كرافينز، رئيسة التسويق في منصة بارلر: “لدى بارلر التزام قوي بحرية التعبير، وعلى الرغم من الاحتكار الثنائي للسوق (تقصد شركات ميتا وجوجل)، فإنها تعمل على توفير خيارات وخيارات لملايين الأصوات التي يتم حظرها حاليًا أو قمعها بناءً على وجهة نظرهم”.

منصة بارلر أتاحت تطبيقها لموبيلات أندرويد من خلال إصدار منفصل يمكن تنزيله على موقعها على الويب بعد إزالته من متجر جوجل بلاي.

في شهر أبريل الماضي أعادت شركة أبل التطبيق على متجرها الإلكتروني أب ستور.

ووجهت أبل رسالة إلى مشرعَيْن من الحزب الجمهوري قالت فيها إن “بارلر” أجرت تحديثات على التطبيق وعلى إدارة المحتوى، ما يسمح بعودته.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.