موديلات أيفون 14 بها مودم قمر صناعي من كوالكوم

مهندس في شركة إصلاح الإلكترونيات iFixit وهو يفتح طرازات من مجموعة أيفون 14 ليكشف عن لوحة دوائر كهربائية داخله

مهندس في شركة إصلاح الإلكترونيات iFixit وهو يفتح طرازات من مجموعة أيفون 14 ليكشف عن لوحة دوائر كهربائية داخله

تحتوي طرازات أيفون 14 على شريحة كوالكوم يمكنها الاتصال مع الأقمار الصناعية، ولكنها تحتوي على مكونات أبل الإضافية المصممة خصيصًا والمستخدمة في أكبر ميزة جديدة للموبايل، وفقًا لتحليل الجهاز بواسطة iFixit وبيان شركة أبل.

أصدرت شركة أبل تشكيلة أيفون 14 الأسبوع الماضي. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية الجديدة في القدرة على الاتصال بالأقمار الصناعية لإرسال رسائل الطوارئ عندما لا يكون هناك اتصال Wi-Fi أو اتصال شبكات اتصال GSM للموبايل.

قالت شركة أبل في وقت سابق من هذا الشهر أن طرازات أيفون 14 تحتوي على شرائح جديدة تجعل خدمة رسائل الطوارئ ممكنة، والتي تخطط أبل لتطبيقها مع تحديث نظام تشغيلها القادم في نوفمبر. ولم تذكر شركة آبل تفاصيل عن المكونات الخاصة بالأقمار الصناعية.

قامت شركة iFixit، وهي شركة مقرها سان لويس أوبيسبو بولاية كاليفورنيا، تقوم الشركة بتفكيك أجهزة أيفون وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لتقييم مدى سهولة إصلاحها، وقد قامت بتفكيك طراز أيفون 14 ماكس برو يوم الجمعة 16 سبتمبر، وكشفت عن شريحة مودم Qualcomm X65.

توفر شريحة كوالكوم اتصالاً بشبكات الجيل الخامس 5G للاتصالات لأجهزة الموبايل ولكنها أيضًا قادرة على استخدام ما يسمى band n53، وهو نطاق التردد الذي تستخدمه الأقمار الصناعية من جلوبال ستار.

أعلنت شركة جلوبال ستار في وقت سابق من هذا الشهر عن صفقة تستحوذ بموجبها شركة أبل على ما يصل إلى 85٪ من سعة شبكة الأقمار الصناعية للشركة لتمكين ميزة مراسلة الطوارئ الجديدة من أبل.

في بيان لرويترز يوم السبت 17 سبتمبر، قالت شركة أبل إن هناك أجهزة وبرامج خاصة إضافية في أيفون 14 لميزة المراسلة الجديدة.

وقالت شركة أبل في بيان: “يتضمن موبايل أيفون 14 مكونات تردد لاسلكي مخصصة، وبرمجيات جديدة صممتها أبل بالكامل، والتي تعمل معًا على تمكين الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية على طرازات أيفون 14 الجديدة”.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.