عام 2022 يحطم الرقم القياسي في سرقات العملات الرقمية

مع سرقة أكثر من 3 مليارات دولار بالفعل ، يسير عام 2022 في طريقه ليصبح "أكبر عام للقرصنة على الإطلاق في العملات المشفرة"

مع سرقة أكثر من 3 مليارات دولار بالفعل ، يسير عام 2022 في طريقه ليصبح “أكبر عام للقرصنة على الإطلاق في العملات المشفرة”

في شهر أكتوبر 2022 فقط، تمت سرقة 718 مليون دولار من بروتوكولات التمويل اللامركزية للعملات الرقمية، وفقًا لـ Chainalysis. وبهذا المعدل، من المرجح أن يتجاوز عام 2022 عام 2021 باعتباره أكبر عام للقرصنة علي العملات الرقمية على الإطلاق.

حتى الآن، حقق الهاكرز أرباحًا تزيد عن 3 مليارات دولار عبر 125 اختراقًا إلكترونيا، “وفقا لتغريدة من شركة استخبارات blockchain على تويتر.

“بعد 4 عمليات اختراق يوم 11 أكتوبر، أصبح شهر أكتوبر الآن أكبر شهر في أكبر عام على الإطلاق لنشاط القرصنة، ولا يزال هناك أكثر من نصف الشهر حتي نهاية أكتوبر.”

كما أعلنت شركة Chainalysis المتخصصة في أمن وتشفير العملات الرقمية: “كان هذا الشهر صعبًا، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، كان هناك العديد من الاختراقات الإلكترونية، بما في ذلك قرصنة STAX لشركة Temple DAO بقيمة 2.3 مليون دولار واستغلال Mango لمنصة التداول اللامركزية التي تتخذ من Solana مقراً لها بقيمة 100 مليون دولار.

كتب Chainalysis: “تظل تكنولوجيا Cross-chain bridges التي تربط سلاسل الكتل “يلوك تشبن Blockchains” لتحويل العملات الرقمية هدفًا رئيسيًا للقراصنة، حيث تم اختراق ثلاثة منها هذا الشهر وسرقة ما يقرب من 600 مليون دولار، وهو ما يمثل 82٪ من الخسائر هذا الشهر و64٪ من الخسائر طوال العام”.

في الآونة الأخيرة، وقع جسر تستخدمه “Binance” أكبر بورصة تشفير في العالم، ضحية اختراق بقيمة 100 مليون دولار.

في وقت سابق من هذا العام، في فبراير، حدث اختراق لـ جسر Wormhole تسبب في سرقة 325 مليون دولار، وفي مارس، تسبب جسر Ronin التابع لشركة Axie Infinity في سرقات بمبلغ قدره 625 مليون دولار.


خاص: إيجيبت14

المصدر: فورشن

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.