الولايات المتحدة تحظر منتجات 5 شركات صينية بينها هواوي

شعار هواوي

شعار هواوي

حظرت إدارة الرئيس بايدن بيع واستيراد معدات اتصالات جديدة من 5 شركات صينية، من بينها: “هواوي” و”ZTE”،لأنها تشكل “خطرًا غير مقبول” على الأمن القومي الأمريكي. ومن بين الشركات الأخرى المدرجة “هيكفيجن”، و”داهوا”، و”هيتيرا”، التي تصنع معدات المراقبة بالفيديو وأنظمة الاتصالات اللاسلكية.

وهذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها السلطات الأمريكية مثل هذه الخطوة لأسباب أمنية.

وفي المقابل، ردت شركة “هيكفيجن” بالقول: إن منتجاتها لا تشكل أي تهديد أمني للولايات المتحدة.

ورأت أن القرار “لن يفعل شيئا لحماية الأمن القومي للولايات المتحدة، ولكنه سيتسبب بضرر أكبر له وتكلفة أكبر للشركات الصغيرة الأمريكية، والسلطات المحلية، والمناطق التعليمية، والمستهلكين الأفراد لحماية أنفسهم ومنازلهم وشركاتهم وممتلكاتهم”.

ونفت هواوي وغيرها من الشركات في السابق تزويد الحكومة الصينية بالبيانات.

وقالت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إن أعضاءها صوتوا بالإجماع يوم الجمعة لتبني القواعد الجديدة.

وقالت رئيسة اللجنة جيسيكا روزن ورسيل في بيان إن “هيئة الاتصالات الفيدرالية ملتزمة بحماية أمننا القومي من خلال ضمان عدم التصريح باستخدام معدات الاتصالات غير الموثوقة داخل حدودنا”.

وأضافت أن “هذه القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأمريكي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات”.

نظرا لأن الحظر ليس بأثر رجعي، يمكن للشركات المدرجة الاستمرار في بيع المنتجات التي تمت الموافقة عليها مسبقا للبيع في الولايات المتحدة.

لكن هيئة الاتصالات الفيدرالية قالت إنها تسعى للحصول على تعليق على المراجعات المستقبلية للقواعد المتعلقة بالمعدات المصرح باستيرادها أو بيعها بالفعل، مما يعني أنه من الممكن أيضا إلغاء التراخيص الحالية في المستقبل.

وتنتقد الصين بدورها الإجراءات الصارمة.

ستقاضي هواوي الحكومة الأمريكية لحظر بيع منتجاتها

ستقاضي هواوي الحكومة الأمريكية لحظر بيع منتجاتها

وقال تشاو ليجيان، المتحدث باسم الخارجية الصينية، في يونيو 2021 إن “الولايات المتحدة، دون أي دليل، ما زالت تنتهك الأمن القومي وسلطة الدولة لقمع الشركات الصينية”.

القيود في الولايات المتحدة هي الأحدث المفروضة على شركات التكنولوجيا الصينية بعد مخاوف التجسس، والتي أصبح المسؤولون الأمريكيون حذرين منها بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

في ظل إدارة باراك أوباما، ترسّخت الإجراءات المصممة للحد من وصول شركات الاتصالات الصينية إلى السوق الأمريكية أولا. ثم تم تسريعها خلال رئاسة دونالد ترامب واستمرت في ظل حكم الرئيس الحالي جو بايدن.


المصدر: بي بي سي – رويترز

فكرة واحدة على ”الولايات المتحدة تحظر منتجات 5 شركات صينية بينها هواوي

  1. تعقيب: الولايات المتحدة تحظر منتجات 5 شركات صينية بينها هواوي وZTE - روابط تقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.