انهيار “إنتل” التاريخي يفقدها 8 مليار من قيمتها السوقية

الزوار في جناح إنتل خلال معرض ومؤتمر الصين للترفيه الرقمي، المعروف أيضًا باسم ChinaJoy، في شنغهاي، الصين في 30 يوليو 2021

الزوار في جناح إنتل خلال معرض ومؤتمر الصين للترفيه الرقمي، المعروف أيضًا باسم China Joy، في شنغهاي، الصين في 30 يوليو 2021

شهدت شركة إنتل كورب تراجعًا بنحو 8 مليارات دولار من قيمتها السوقية يوم الجمعة 27 يناير، بعد أن أزعجت الشركة الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية ومعالجات الكمبيوتر، بورصة وول ستريت بتوقعات أرباح كئيبة، مما أثار مخاوف حول حدوث ركود في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

توقعت الشركة خسارة مفاجئة في الربع الأول وكانت توقعات إيراداتها أقل من التقديرات بنحو 3 مليارات دولار حيث كانت تكافح أيضًا مع تباطؤ النمو في أعمال مراكز البيانات.

وأغلقت أسهم إنتل منخفضة 6.4٪، في حين أنهى المنافسون مثل شركات AMD و “نفيديا Nvidia” الجلسة على ارتفاع بنسبة 0.3٪ و 2.8٪ على التوالي.

استقر مورد إنتل الرئيسي شركة KLA منخفضًا 6.9٪ بعد توقعاته ارباح مخيبة للآمال أيضا.

قال هانز موسسمان المحلل المالي في شركة Rosenblatt Securities: “لا توجد كلمات يمكن تصور أو تفسر الانهيار التاريخي لشركة إنتل”.

تتوقع شركة إنتل أن تشهد أسوأ نتائج لأعمال في الربع الأخير من عام 2022، منذ حوالي 25 عاما (اللون الأزرق يشير الي شركة إنتل واللون الأخضر لمنافستها شركة AMD)

تتوقع شركة إنتل أن تشهد أسوأ نتائج لأعمال في الربع الأخير من عام 2022، منذ حوالي 25 عاما (اللون الأزرق يشير الي شركة إنتل واللون الأخضر لمنافستها شركة AMD)

سلطت النظرة المستقبلية السيئة الضوء على التحديات التي تواجه الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر وهو يحاول إعادة ترسيخ هيمنة إنتل على قطاع الرقائق الإلكترونية من خلال التوسيع في بناء مصانع جديدة بالولايات المتحدة وأوروبا.

الشركة تخسر بثبات حصتها في السوق لمنافسين مثل AMD، التي استخدمت مصنعين خارجين للرقائق الإلكترونية مثل TSMC ومقرها تايوان لصنع رقائق تفوق تقنية إنتل.

حققت شركة إنتل، التي تخطط لخفض التكاليف 3 مليارات دولار هذا العام، 7.7 مليار دولار نقدًا من العمليات في الربع الرابع من عام 2022، ودفعت أرباحًا نقدية بقيمة 1.5 مليار دولار.

مع تقدير النفقات الرأسمالية بحوالي 20 مليار دولار في عام 2023، قال المحللون إن الشركة يجب أن تفكر في خفض توزيعات الأرباح.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

الإعلان

فكرة واحدة على ”انهيار “إنتل” التاريخي يفقدها 8 مليار من قيمتها السوقية

  1. تعقيب: انهيار “إنتل” التاريخي يفقدها 8 مليار من قيمتها السوقية — Egypt14 – عنوان الموقع

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.