ميتا تخسر 175 مليون دولار في قضية انتهاك براءة اختراع

شعار شركة ميتا في دافوس، سويسرا، 22 مايو 2022

شعار شركة ميتا في دافوس، سويسرا، 22 مايو 2022

رفض قاضٍ فيدرالي في أوستن بولاية تكساس يوم الثلاثاء 21 فبراير طلبًا من شركة ميتا لإلغاء حكم في قضية براءة اختراع من هيئة المحلفين بقيمة 175 مليون دولار لصالح شركة Voxer Inc، وهي شركة أمريكية لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ومقرها دالاس، تشتهر بتطبيقها المجاني “وكي توكي” وهو عبارة عن نظام “اضغط لتتحدث” ونظام مراسلة صوتية للهواتف الذكية.

قاضي المحكمة الجزئية، أقر ما توصلت إليه هيئة المحلفين بأن تقنية شركة ميتا، فيسبوك لايف و إنستاجرام لايف الخاصة بالبث المباشر انتهكت براءتي اختراع لشركة “فوكسير Voxer” تتعلقان ببث الفيديو والرسائل.

لا يزال بإمكان ميتا استئناف الحكم أمام محكمة أعلى.

قالت دعوى شركة فوكسير (ومقرها سان فرانسيسكو) لعام 2020 إن ممثليها كشفوا عن تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع لشركة ميتا، والتي كانت حينها فيسبوك، عندما التقت الشركتان في عام 2012 لبحث تعاون محتمل.

قال شركة فوكسير إن فيسبوك اخرجتها من الميزات الرئيسية لمنصة التواصل الاجتماعي في 2013 وأساءت استخدام تقنيتها في فيسبوك لايف و إنستاجرام لايف، اللذين تم إطلاقهما في 2015 و 2016.

وجدت هيئة محلفين في سبتمبر الماضي أن شركة ميتا انتهكت براءتي الاختراع، والتي تتعلق بطريقة لبث الفيديو والبنية التحتية لخدمة رسائل الفيديو، ومنحت لشركة فوكسير 174.5 مليون دولار كتعويض عن حقوق الملكية.

وطلب ميتا من المحكمة إلغاء الحكم أو إجراء محاكمة جديدة.

وأثارت عدة حجج، بما في ذلك أن براءات الاختراع غير صالحة، والأضرار غير مبررة، وكان محامي شركة فوكسير قد أدلى “بتعليقات غير ملائمة” أدت الي تحيز هيئة المحلفين ضد شركة ميتا.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

الإعلان

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.