تغيير تاريخي في نظام أيفون الذي ابتكرته منذ 30 عاماً.. لم يلاحظه غالبية المستخدمين!

أيفون هو أحد أكثر الموبيلات شعبية في العالم رغم ارتفاع سعره

أصدرت شركة أبل تحديثاً جديداً لأجهزة أيفون وأيباد، وأضافت إلى هذا التحديث العديد من المزايا، مثل إمكانية البحث عن السماعات اللاسلكية الجديدة (Find My Airpods)، وأخرى للمساعد الشخصي Siri.

ولاحظ مستخدمو أبل تغييراً أكبر من ذلك، شمل كيفية عمل أجهزة أيفون وأيباد كجزء من التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 10.3؛ إذ تتعلق تلك التغييرات بنظام الملفات، أو الطريقة التي يخزن بها الجهاز البيانات، ومعرفته للمكان والطريقة التي يعثر بها على تلك البيانات.

ومع قيامك بتحميل التحديث الجديد، تكون قد قمت بتحديث أجهزة أيفون بنظام الملفات الجديد، ما يعني حدوث تطوير لنظام HFS+، الذي ابتكرته أبل منذ أكثر من 30 عاماً.

وبحسب موقع Business Insider الأميركي، تُعد تلك الخطوة التي قامت بها أبل خطوة ذكية وكبيرة، فنظام ملفات أبل مُصمم بالطريقة المثلى لنُظُم تخزين فلاش/إس إس دي (Flash/SSD)، التي تبرز فيها خاصية تشفير قوية.

تلك التحسينات في أساسيات نظام الملفات ستساعد في تشغيل أجهزة أيفون وأيباد بطريقة أسرع وأكثر سلاسة، بحسب ما أعلنته شركة أبل، حتى إنها قد تساعدك على تفريغ مساحة تخزين أكبر بمجرد تحديث الجهاز.

ولكنها من ناحية أخرى، تُعَد خطوة خطيرة أيضاً، ويرجع ذلك إلى أن نظام ملفات الكمبيوتر يُعد جزءاً أساسياً من مكونات الجهاز، وإن حدث خطأ ما فهناك احتمالية لحذف ملفات الأشخاص.

أما عن الخبر السار، فهو مرور أيام قليلة على صدور التحديث -وقيام الملايين بتحميله- دون ظهور أي مشاكل كبيرة وأساسية في الانتقال إلى نظام ملفات أبل الجديد. ويُعد ذلك إنجازاً كبيراً لأبل ورغم ذلك لم تحدث ضجة إبان إصداره؛ بل اكتشفه المستخدمون بالصدفة.

الشكوى الوحيدة التي تلقتها أبل، هي أن التحديث يستغرق وقتاً طويلاً ليتم تنزيله وتثبيته، وقد يرجع السبب في ذلك إلى تغيير نظام الملفات بأكمله.


– هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Business Insider

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.