تطبيق “صور جوجل” يتعرف على حيواناتكم الأليفة

يقترب الذكاء الاصطناعي الآن من تمييز الحيوانات ليتمكن أصحابها من إضافة صورها ضمن ألبومات تلقائياً.

إذ أعلنت “جوجل” عن تمكن خدمة حفظ الصور التابعة للشركة “Google Photos” من حفظ صور الحيوانات الأليفة ووضعها بألبومات منفصلة لكل حيوان أوتوماتيكياً.

 ورغم أن التطبيق يمكنه الفصل بين فصائل الكلاب المختلفة على سبيل المثال، إلا أنه يصعب على البرنامج تحديد الفرق عند حفظ صورة كلبين من فصيلة واحدة أو إن تقاربا للألوان.

وقد انطلقت خدمة مشاركة الصور هذه عام 2015، وتتيح للمستخدمين إنشاء مكتبة للصور ليقوم البرنامج بفهرستها وفقاً للمواقع الجغرافية وصنع ألبومات منفصلة للأشخاص الظاهرين بالصور بفضل تقنية التعرف على الوجوه، البرنامج يوفر سعة غير محدودة للصور ذات الحجم الصغير، وهنالك خيار بالاحتفاظ بالحجم الأصلي للصور المخزّنة مقابل مبلغ مادي.

وقد وفرت “جوجل” بداية العام عدداً من الخصائص الجديدة مثل إمكانية طباعة الصور ومشاركة النسخ الرقمية لها بشكل تلقائي مع شخص واحد أو مجموعة،

إليكم الخواص الثلاث الجديدة لتطبيق “Google Photos”:

مشاركة المكتبات: تتيح أداة المكتبات المشتركة الجديدة المجال لمشاركة مجموعات كبيرة من الصور مع أشخاص معينين فور تحميل المستخدم للصور، يمكنك الاختيار بين مشاركة كافة الصور أو بعضها كصور أطفالك أو حيواناتك الأليفة أو ألبومات لأحداث معينة.

الطباعة: وأخيراً توجد هنالك خاصية لطباعة غلافات للكتب بصوركم، يمكنكم اختيار الصور يدوياً لغلاف صلب أو مرن للكتب، أو السماح لخوارزميات “جوجل” بانتقاء أفضل الصور، وفي وقت لاحق من العام سيبدأ التطبيق بتقديم اقتراحات بشكل أوتوماتيكي للصور وفقاً لمناسبات أو إجازات أو رسومات لأطفالك.

وقد تأخرت “جوجل” بتوفير خواص للطباعة في تطبيقها، ويمكن أن يبلغ سعر الكتاب المصوّر بتطبيق “Google Photos” 9.99 دولار، لكن لا توجد طريقة مستقلة يمكن من خلالها طباعة المحتوى من “جوجل” مباشرة.

 عدسة “جوجل”: ستشكل عدسة “جوجل” جزءاً من تطبيق “Google Photos” هذا العام، وتستخدم العدسة خاصية التعرف على الصور لتحديد الأجسام الموجودة بالصورة، مثل الأزهار والمطاعم وإظهار المعلومات المرتبطة بتلك الأجسام.. (شاهد الفيديو أعلاه)

 وتعمل كافة الخواص وفق تكنولوجيا تعلّم الآلات المندرجة في إطار الذكاء الاصطناعي، وتحاول الشركة تجنب استخدام بعض المصطلحات مثل “خاصية التعرّف على الوجوه” والتي يمكنها أن تثير الخوف لدى البعض، لكن مسح الصور والتعرف عما يوجد فيها يندرج كله تحت إطار تعلّم الآلات.


المصدر: سي ان ان

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.