#عاجل: سلسلة متاجر الأزياء Forever 21 تعترف بتعرضها للقرصنة وسرقة بيانات عملائها

شعار سلسة متاجر فورإيفر 21

إذا كنت قد تسوقت من موقع Forever 21 للملابس الشبابية خلال هذا العام فهناك أحتمال لتعرض بيانات بطاقة الإئتمان التي أستخدمتها للسرقة وذلك وفقا لتقرير من موقع CNET.

فقد أعترفت سلسلة متاجر الأزياء  “فورإيفر21” هذا الأسبوع بحدوث قرصنة لنظم نقاط البيع فى بعض فروعها فى الولايات المتحدة خلال الفترة من 3 أبريل حتي 18 نوفمبر عام 2017 وتحذر عملائها من إمكانية قرصنة الهاكرز لبيانات بطاقات الدفع التى تم استخدامها للشراء منها .

لم تعلن الشركة عن عدد العملاء الذين تم سرقة بياناتهم ولكنها قالت أنه في معظم الحالات ما تم سرقته هو رقم بطاقة الإئتمان وتاريخ نهاية الكارت ورقم التحقق من الكارت المكون من 3 أرقام verification codes ولم يتم سرقة اسم صاحب الكارت ولكنها أردفت أن في بعض الحالات تمت سرقة الأسم أيضا.

عادة ما تقوم الشركة بتشفير البيانات المالية الخاصة بالعملاء خلال عملية الدفع ولكن للأسف أن بعض الفروع تقوم بإغلاق نظم التشفير مما أتاح للقراصنة سرقة بيانات العملاء.

الأخبار السيئة أيضا أن بعض الفروع التي خزنت البيانات المالية للعملاء قبل بداية فترة القرصنة في 3 أبريل 2017 فإن هذه البيانات تمت سرقتها أيضا.

صرحت الشركة أن نظم الدفع في متاجرها خارج الولايات المتحدة تختلف عن النظم داخل أمريكا وهي تقوم الآن بالتحقيق هل تمت قرصنة هذه النظم أم لا.

عمليات الشراء الإلكتروني من علي موقع متاجر Forever 21 لم تتأثر بعمليات القرصنة

سبق للقراصنة هذا العام سرقة بيانات البطاقات الإئتمانية لمتاجر مثل Chipotle و GameStop كما تمت أيضا سرقة بيانات العملاء المالية لمجموعة الفنادق العالمية HEI التي تضمن “حياه ريجنسي و ستاروود”.

صرحت شركة “فورإيفر21” بعد عملية القرصنة أنها تعمل الآن مع شركة متخصصة في الأمن الإلكتروني لتحسين كفاءة عمليات التأمين لبيانات عملائها ومنع تكرار ذلك في المستقبل. كما سيتم أخطار البنوك التي أصدرت بطاقات الإئتمان بتفاصيل عملية القرصنة التي حدثت لكي تقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.