كوريا الشمالية قامت بالفعل باختراق النظم الإلكترونية لشركة أوراسكوم للاتصالات

الموبايل أصبح الآن في يد معظم أفراد الشعب في كوريا الشمالية

وحدات قرصنة إلكترونية تابعة لكوريا الشمالية قامت بالفعل باختراق العشران من أجهزة الكمبيوتر التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، وفق ما أكدته أكدت مصادر مطلعة لبلومبرج.

وأضافت المصادر أن المخترقين قاموا بأختراق أجهزة كمبيوتر الشركة من خلال رسائل بريد إلكتروني تحمل برمجيات خبيثة تستغل ثغرة أمنية في برنامج “أدوبي فلاش”.

وقام خبراء في الأمن الإلكتروني بمعالجة هذا الخلل بعد ذلك، وفقا للمصادر.

وتؤكد تصريحات المصادر ما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي نقلا عن تقرير لشركة فاير آي للأمن الإلكتروني عن “تعرض شركة شرق أوسطية، دخلت في شراكة مع الحكومة الكورية الشمالية لتقديم خدمات الاتصالات، لهجمات إلكترونية من وحدة تابعة لحكومة كوريا الشمالية..

ويبدو أن “النزاع” بين “أوراسكوم للاتصالات” وكوريا الشمالية سببه قيام حكومة بيونج يانج بتأسيس شبكة جديدة للمحمول تنافس “كوريولينك” التي تأسست عام 2008 بالشراكة بين “أوراسكوم” والحكومة الكورية الشمالية والتي صرح ساويرس عام 2011 أنه ساتثمر فيها أكثر من 250 مليون دولار. وتعرض ساويرس خلال الشهور الماضية للضغوط دولية لإنهاء استثماراته في كوريا الشمالية.

وقد واجهه ساويرس صعوبات كبيرة بعد وفاة زعيم كوريا الشمالية وتولي أبنه مقاليد الحكم حيث أطلق شركة وطنية جديدة للاتصالات تحمل اسم Byol لينهي تحكم “كوريولينك” في الحقوق الحصرية للاتصالات. ويحاول القراصنة الذين يدعمون الشركة الوطنية للاتصالات الحصول علي معلومات واسرار من شركة أوراسكوم المنافسة لها لكي تستطيع التغلب عليها في السوق الكورية.

تعتبر شركة أوراسكوم للأتصالات من الشركات العالمية القليلة التي تتعامل مع نظام الحكم العنيد في كوريا الشمالية والذي يتحدي معظم دول العالم وعلي الأخص الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان. وقد ساهمت أوراسكوم في بناء شبكات الاتصالات في كوريا الشمالية.

أرتفعت ثروة نجيب ساويرس بأكثر من مليار دولار في الفترة من فبراير 2017 الي فبراير 2018


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.