ماذا سيفعل ولي العهد السعودي في وادي السيليكون؟

ولي العهد السعودي في لقاء مع الرئيس الأمريكي ترامب يوم الثلاثاء 20 مارس 2018

يعتزم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارة شركتي “أبل” و”جوجل” في وادي السليكون على الساحل الغربي لولاية كاليفورنيا، وذلك خلال زيارته لواشنطن التي انطلقت الثلاثاء 20 مارس.

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن ولي العهد سيتوجه لوادي السيليكون يوم 30 مارس الجاري، لافتة إلى أن الزيارة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الاستثمارات في مجالات التكنولوجيا وقطاع الاقتصاد الرقمي، وفتح المجال أمام الشركات العالمية لدخول السوق السعودية ضمن رؤية المملكة 2030.

وأشارت الصحيفة إلى أن بن سلمان سبق وأن وقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم عدة في وادي السليكون أَثناء زيارته السابقة إلى الولايات المتحدة في يونيو 2016.

وكان بين الاتفاقات التي وقعها، مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت، تهدف إلى التعاون لتدريب وتأهيل الكفاءات السعودية ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة.

ووقع مذكرة أخرى مع شركة سيسكو سيستمز، التي تعد إحدى أضخم شركات التقنية المعلوماتية في مجال تصنيع وبيع وتشغيل شبكات المعلوماتية ومعداتها.

تجدر الإشارة إلى أن وادي السيليكون هي المنطقة الجنوبية من خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، وأصبحت مشهورة بسبب وجود عدد كبير من مطوري ومنتجي الدائرة التكاملية، وحاليا تضم جميع أعمال التقنية الرفيعة في المنطقة، حيث أصبح اسم المنطقة مرادفا لمصطلح التقنية الرفيعة أو العالية.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.