أوبر تبيع أنشطتها في جنوب شرق آسيا إلى منافستها شركة جراب

مكتب شركة جراب في سنغافورة

 قال مصدر مطلع يوم الأحد 25 مارس 2018 إن أوبر تكنولوجيز لتطبيقات حجز سيارات الأجرة اتفقت على بيع أنشطتها في جنوب شرق آسيا إلى منافستها الأكبر هناك جراب وذلك في ثاني انسحاب للشركة الأمريكية من آسيا.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن الاتفاق غير معلن بعد، أنه بموجب الصفقة تحصل أوبر على ما يصل إلى 30% في الكيان الجديد.

وأذكى استثمار بمليارات الدولارات في أوبر في وقت سابق من العام من سوفت بنك اليابانية، وهي أحد المستثمرين الرئيسيين بالفعل في جراب، توقعات بأن تدمج أوبر أنشطتها في جنوب شرق آسيا مع جراب.

وقال المصدر إن من المتوقع أن تعلن أوبر وجراب عن الصفقة غدا الاثنين. وامتنعت أوبر عن التعليق، وتعذر الحصول على تعليق من جراب. 

شركة جراب سوف تقدم خدماتها لأكثر من 640 مليون شخص وذلك بعد شرائها لأنشطة شركة أوبر، وسوف تضغط أكثر علي منافسيها في قارة آسيا مثل شركة Go-Jek في أندونسيا التي تدعمها شركة جوجل وشركة Tencent الصينية

هذه ليست المرة الأولي لشركة أوبر التي تبيع فيها أنشطتها في القارة الأسيوية ففي عام 2016 باعت أوبر أنشطتها في الصين لشركة “ديدي” الصينية مقابل حصة في الأسهم بنفس الطريقة التي ستتبعها مع شركة جراب.

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة أوبر “دارا كوسرواشاهي” خلال زيارته للهند في فبراير الماضي بالاستمرار في الاستثمار بقوة في جنوب شرق آسيا ، حتى مع توقع الشركة خسارة المال في السوق الآسيوية التي تنمو بسرعة كبيرة، ولكن الإتفاقية التي أعلنت يوم الأحد تثبت أنه فعل عكس ما صرح به في الهند


المصدر: رويترز – إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.