روسيا ترفع السرية عن وثائق لأول رائد فضاء في العالم يوري جاجارين

يوري جاجارين قبيل إنطلاقه إلى الفضاء عام 1961

تميز أول رائد فضاء في العالم، بقدرة عالية على كتم الأسرار وحب الحياة وروح الدعابة والمرح، بحسب وثيقة سرية رسمية خاصة بالملازم الأول يوري جاجارين.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية على موقعها الرسمي،الخميس 12 أبريل، بمناسبة يوم الفضاء، مواد تاريخية تخص أول رائد فضاء في العالم، جاء فيها أن جاجارين كان “متطور الفكر وثابت الإرادة. يتميز بشخصية تسود فيها المؤانسة والتفاؤل وروح الدعابة والمرح والانضباط والكفاءة، ويتمتع بمظهر خارجي جيد، ومهذب جدا في التعامل مع رفاقه”.

وتشير الوثيقة إلى أن جاجارين ولد في قرية كلوشينو بمقاطعة سمولينسك في عائلة من الفلاحين، ومنذ عام 1960، أصبح عضو الحزب الشيوعي السوفيتي.

كما جاء في الوثيقة أن “اللياقة البدنية ليوري جاجارين جيدة، الطول 165 سم، الوزن 68 كلجم. وهو رياضي يمارس لعبة كرة السلة، وحركاته متناسقة. ينفذ بسهولة التدريبات الخاصة (الطيران، الإعداد المظلي، التمارين في جهاز الطرد المركزي) ويتميز بالهدوء. ناضج سياسيا وثابت إديولوجيا، يكتم الأسرار العسكرية جيدا. ملتزم بأهداف الحزب والوطن الاشتراكي. اتضح من خلال فترة وجوده في مركز التدريب والإعداد، أنه أحد أفضل المتدربين”.


المصدر: نوفوستي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s