واتساب يقدم الوصفة السحرية لأي تجسس على حسابك

بعد أن قامت فيسبوك بالاستحواذ علي واتساب مقابل 16 مليار دولار انطلق التطبيق كالصاروخ

وسط الانتقادات التي طالت تطبيق “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، بشأن إساءته لاستخدام بيانات مستخدميه، ومشاركتها، طمأن تطبيق “واتساب” مستخدميه أن كل بياناتهم الموجودة عليه، وكذلك اتصالاتهم يتم حمايتها، ولا تتعرض لأي اختراق، مع سياسية “التشفير التام” التي يتبعها منذ 2016.

 وأكد أنه لا يوجد أحد في استطاعته قراءة الرسائل النصية، أو الاستماع للمحادثات الصوتية، حتى “واتساب” نفسه، وفقا لموقع “جادجيتس 360“.

وأنشأ تطبيق “واتساب بيزنس” قسما جديدا خاص بالأسئلة الشائعة من جانب مستخدميه.

وتحت عنوان في القسم يحمل عنوان (التشفير التام لرسائل الأعمال)، قالت “واتساب”: “يتم تأمين كل رسائل واتصالات “واتساب”، بطريقة “التشفير التام”، وهذا يضمن لك والشخص الذي تتواصل معه فقط إمكانية قراءة رسائلكما أو الاستماع إلى مكالماتما، ولا يوجد طرف ثالث في إمكانه الوصول إليها، حتى”واتسآب” نفسه”.

وردا على مخاوف من أن الرسائل والاتصالات بين المستخدمين والشركات، في تطبيق “واتساب بيزنس” غير آمنة، فردت “واتساب”، أن التشفيبر التام كان جزءا من الشركة منذ أبريل 2016، ولكن مع بدئها مؤخرا في دفع تطبيق “واتساب بيزنس” لكي يكون في المقدمة، فقد أصبح هاما جدا التأكيد الآن، على أن الرسائل والمكالمات التي يتم تداولها من خلال “واتساب بيزنس” آمنة، مثل البيانات والاتصالات التي تجري من خلال تطبيق “واتساب” العام.

​وبينما أن الرسائل التي يتم تسليمها إلى الأنشطة التجارية، تتم بطريقة “التشفير التام”، فيجدر الإشارة إلى أن “واتساب”  لا تضمن خصوصية الاتصالات التي تتم بين الشركات والمستخدمين، وهذا يعني أنه عند الاتصال بنشاط تجاري، هناك فرص في رؤية رسائلك من قبل العديد من الأشخاص في هذا النشاط التجاري.

وتشير “واتساب” إلى أن هناك بعض الشركات، قد توظف شركة أخرى لإدارة اتصالاتها التي يمكنها استخدام بياناتك.

وقالت: “الشركة التي تتواصل معها تقع على عاتقها مسؤولية التأكد من أنها تتعامل مع رسائلك وفقا لسياسة الخصوصية الخاصة بها، ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بذلك النشاط التجاري مباشرة”.


المصدر: جادجيتس 360

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.