قطرات العين بديلا عن النظارات والعدسات اللاصقة

هل سنشاهد قريبا قطرات العين بديلا عن العدسات اللاصقة والنظارات

هل يمكن أن تكون قطرات العين بديلا عن النظارات أو العدسات اللاصقة؟

هذا ما يعمل الباحثون في إسرائيل على تحقيقه. اكتشف مجموعة من العلماء في جامعة بارا إيلان “قطرات النانو” وهي عبارة عن قطرات للعين تقوم بتصحيح البصر مؤقتا عن معالجة بعض العيوب في القرنية لتعديل مسار الضوء المار بها، وفقا للمنتدى الاقتصادي العالمي.

الفكرة هي العثور على طريقة لتعديل مسار الضوء مع قطرات العين ، ليس فقط عن طريق تغيير الشكل كما نفعل مع النظارات والعدسات اللاصقة أو جراحة الليزر الانكسارية (الليزك)، ولكن عن طريق تعديل مؤشر الانكسار للقرنية. فيمكن أن نتعامل فقط مع الضوء ونغير المسار من أجل الحصول على الضوء كله

ولا يزال الإكتشاف الحديث في مراحل الاختبار الأولى، ولم يتم اختبارها بعد على البشر، ولكن النتائج المبكرة “واعدة”، بحسب الباحثين.

قطرة العين الجديدة والتي تمسي “نانو دروبس” يمكن أن تساعد الملايين علي تفادي جراحات الليزر لتصويب النظر وكذلك استخدام العدسات اللاصقة والنظارات.

قطرات العين الجديدة تساعد من يعانون من قصر النظر و طول النظر وعيوب القرنية وهي أكثر عيوب البصر شيوعا والتي تؤثر علي حدة الأبصار.

العلاج الجديد يساعد علي ضبط إنعكاس الضوء من علي القرنية عن طريق تكوين طبقة رقيقة علي عدسة العين ويمكن استعمال قطرات العين الجديد عن طريق المريض ودن الحاجة الي إشراف طبي.

طريقة عمل القطرات الجديدة تتم في 3 مراحل:

  • في الخطوة الأولى ، يقيس تطبيق الموبايل التعديل المطلوب للعين.
  • في المرحلة الثانية ، يتم “ختم stamp” نمط بصري على سطح القرنية باستخدام ليزر صغير ، في عملية جراحية بسيطة. يتم علاج عالج الطبقة العليا الأولى من خلايا القرنية فقط ، وهذا هو السبب في أن العملية سريعة جدًا. شعاع الليزر بسيط للغاية ويناسب الجميع بغض النظر عن ثقل قرنيته او عن عمرهم او ما هي المشكلة البصرية.
  • في المرحلة النهائية ، يتم استخدام قطرات عين جزيئات النانو من قبل المريض ، وتفعيل النمط وإصلاح البصر في نهاية المطاف.

في حين أن العلاج لا يوفر سوى إصلاح مؤقت لبعض حالات العين ، فإنه يمنع الحاجة إلى إزالة أجزاء كبيرة من القرنية المطلوبة في عمليات الليزك. ولذلك فإنه يوفر رؤية أفضل للأشخاص الذين يعانون من قرنيات ضعيفة أو رقيقة غير قادرة على إجراء عملية تصحيح بالليزر.

العلاج الجديد قد يكون جذاب للناس الذين يريدون التخلي عن جراحات الليزك ولكنهم لا يزالون يرغبون في الذهاب دون نظارات.

أجرى الباحثون اختبارات أولية على عيون الخنازير ، فتم تصحيح قصر النظر وحالة مرونة العدسة تدعى “طول النظر الشيخوخي” في تأثير استمر لمدة ساعتين. تجاربهم المقبلة ، التي ستجرى تحت التخدير العام لـ الأرانب ، ستحدد طول فعالية قطرات العين الجديدة.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني حوالي 285 مليون شخص على مستوى العالم من ضعف البصر ، بما في ذلك 39 مليون شخص مصابون بالعمى و 246 مليون آخرين يعانون من ضعف الرؤية.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.