تعرف على إعدادات الخصوصية الجديدة في ويندوز 10

قائمة إعدادات ويندوز 10

تمنحك مايكروسوفت تحكماً أكبر في بياناتك وحسابك مع نظام “ويندوز 10″، ولكي تتمكن من التعرف على المزايا الجديدة مثل الجدول الزمني والمشاركة القريبة وتطبيق الإعدادات الأكبر والأفضل، ستحتاج إلى التعرف على إعدادات الخصوصية الجديدة.

إعداد صلاحيات التطبيقات في ويندوز 10

في السابق كان بإمكانك تغيير صلاحيات التطبيقات لأنواع المعلومات التي يمكن للتطبيق الدخول إليها على نظامك، بما في ذلك الموقع والكاميرا والميكروفون والملفات، ولكنك تحتاج إلى البحث بعمق في إعدادات الخصوصية للعثور عليه.

يمكنك الآن الإطلاع على قائمة مفيدة للتطبيقات المثبتة وتغير الخصائص لكل تطبيق، وذلك بتنفيذ الخطوات التالية:

  • من أيقونة النوافذ التي توجد في الركن الأيسر السفلي بالشاشة أضغط علي أيقونة الإعدادات Settings
  • قم بالضغط علي التطبيقات  APPs & Features
  • اختر إدارة الخصائص الاختيارية Manage Optional Features وسوف تظهر لك كل الخصائص التي يمكن أن تحدد اختيارات لها فقد بالضغط علي أي خاصية إذا كنت تريد أن تغير الاختيار

أضغط علي Manage لكي تقوم بتغير اختيارات الخاصية التي حددتها

حذف المعلومات التي قامت مايكروسوفت بجمعها عنك

تعد مايكروسوفت أكثر شفافية حول المعلومات التي تجمعها عنك، من خلال تطبيق Diagnostic Data Viewer تسهل الشركة مسح هذه المعلومات عن طريق إضافة زر حذف كبير ودقيق إلى تطبيق الإعدادات، حيث يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية بعد ذلك قم باختيار Diagnostics & feedback، ويمكنك اختيار المشاركة على المستوى الأساسي أو المستوى الكامل، وسوف تجد أدنى ذلك زر الحذف الذي سيؤدي إلى التخلص من جميع البيانات التي جمعتها مايكروسوفت من جهاز الحاسب الخاص بك.

فوق زر الحذف مباشرةً توجد منطقة بعنوان Diagnostic data viewer، تأكد من تشغيل مفتاح التبديل الخاص به، ثم انقر فوقه، سيتم بعد ذلك فتح متجر مايكروسوفت لتثبيت تطبيق Diagnostic data viewer قم بتشغيل التطبيق وستتمكن من رؤية ما جمعته مايكروسوفت عنك.

استعادة كلمة المرور للحسابات المحلية

في الماضي إذا اخترت تسجيل الدخول إلى جهاز الحاسب الخاص بك العامل بنظام “ويندوز 10” ليس بحساب مايكروسوفت ولكن بحساب مسؤول محلي، فمن الأفضل ألا تنسى كلمة المرور الخاصة بك.

عرضت الشركة تعليمات استرداد كلمة المرور لحسابات مايكروسوفت فقط، وذلك من خلال تحديث منشئي المحتوى، حيث يمكنك تعيين 3 أسئلة أمان لحساب محلي، والتي يمكنك الإجابة عنها إذا كنت لا تستطيع تذكر كلمة المرور الخاصة بك، حيث يمكنك إعداد أسئلة الأمان من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم الحسابات ثم خيارات تسجيل الدخول، وانقر على تحديث أسئلة الأمان لإعداد أسئلة الأمان.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.