سبيس إكس تطلق صاروخا جديدا معدا لنقل مركبات مأهولة مستقبلا

الصاروخ الجديد المنتج حديثا هو النسخة (بلوك-5) من فالكون 9

أطلقت شركة سبيس إكس يوم الجمعة 11 مايو نسخة مطورة من صاروخ (فالكون 9) المصمم لحمل مركبات مأهولة في المستقبل من قاعدة كيب كنافيرال في فلوريدا حاملا قمرا صناعيا مخصصا للاتصالات لبنجلادش.

وانطلق الصاروخ بنجاح في الساعة 4:24 مساء بالتوقيت المحلي من مركز كنيدي للفضاء. والصاروخ الجديد المنتج حديثا هو النسخة (بلوك-5) من (فالكون 9) وأدخل عليه نحو مئة تحديث لزيادة القوة والأمان وإمكانية إعادة الاستخدام.

والصاروخ الجديد المنتج حديثا هو النسخة (بلوك-5) من (فالكون 9) وأدخل عليه نحو 100 تحديث لزيادة القوة والأمان وإمكانية إعادة الاستخدام، وهذة هي الرحلة الأولي لهذا الصاروخ حاملا أول قمر صناعي للاتصالات تقوم حكومة بنجلاديش بإطلاقه.

انفصلت المرحلتان الأولى والثانية للصاروخ بعد حوالي 2.5 دقيقة من إقلاع الصاروخ. مع استمرار المرحلة الثانية في رحلتها لوضع القمر الصناعي لبنجلاديش Bangabandhu-1 في مدار عالٍ في مدار ثابت بالنسبة إلى الأرض ، قامت المرحلة الأولى بالمناورة في طريق العودة للهبوط مرة أخرى إلى الأرض ،على “سفينة بدون بحارة” روبوتية في المحيط الأطلسي على بعد630 كيلومترات جنوب شرق مركز كنيدي للفضاء.

المرحلة الأولي من الصاروخ بلوك 5 تهبط علي سفينة روبوت تتحرك إلكترونيا لكي يتم ضبط المكان الذي سيهبط عليها الصاروخ إلكترونيا

في مايو 2018 ، كشفت شركة سبيس اكس النقاب عن النسخة الخامسة والأخيرة من صاروخ فالكون 9 التابع للشركة: بلوك 5. تم تصميم هذا النظام لأقصى قدر من إعادة الاستخدام (الهدف هو 10 رحلات على الأقل) ، يشار إلى أن صاروخ (فالكون 9) مصمم لحمل مركبات مأهولة في المستقبل وسوف يطلق هذا الصاروخ رواد الفضاء إلى الفضاء على كبسولات فالكون لصالح وكالة ناس.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.