IMAX توقع اتفاقية لإنتاج وتطوير صناعة الأفلام في السعودية

تشهد صناعة الترفيه والسينما في المملكة العربية السعودية تدفقًا ملحوظاً من الاستثمارات، فمنذ أن أنهت المملكة الحظر على انشاء دور السينما الذي امتد لمدة 35 عامًا- وبعد التعاقدات التي أقامته المملكة مع (AMC Theatre) وماجد الفطيم- وقعت الشركة الكندية (IMAX) مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية السعودية للتعاون في مجال إنتاج وتطوير صناعة الأفلام.

ووفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين IMAX والهيئة العامة للثقافة، سيتم إتاحة الإمكانية لإطلاق أفلام سعودية عبر الحدود، وستقوم منصة التوزيع العالمية التابعة لـ IMAX بتوزيع هذه الأفلام إلى الأسواق غير العربية. وللشركة تجارب ناجحة بنفس النهج في أسواق الأفلام الهندية والصينية.

تدير IMAX حوالي 20 دور عرض سينمائي في الشرق الأوسط، وتخطط الشركة لبناء 15 – 20 دور عرض في المملكة نفسها. وتعاونت الشركة الكندية مع VOX Cinemas في الشهر الماضي لافتتاح أول مجمع سينمائي لها في الرياض.

ويعد إعادة افتتاح دور السينما جزء من حملة التحديث التي تنتهجها المملكة العربية السعودية بهدف تخفيض اعتماد اقتصادها على الإيرادات النفطية.

ويتسابق مشغلو السينما للاستثمار في السعودية لتحقيق أقوى استفادة من النمو المتوقع في صناعة الترفيه بالمملكة.

حيث تخطط ماجد الفطيم، التي تملك VOX Cinemas، لاستثمار أكثر من 540 مليون دولار (2 مليار ريال سعودي) لافتتاح 600 شاشة عرض في السنوات الخمس المقبلة في المملكة العربية السعودية. وستوزع ماجد الفطيم حصرياً محتوى (Fox) على جميع دور السينما في جميع أنحاء المملكة بالشراكة مع شركة (20th Century Fox)

وفي الوقت نفسه، كشفت (AMC Theatres)، التي افتتحت أول قاعة سينما في الرياض، عن خطط لافتتاح من 30 إلى 40 شاشة عرض في السنوات الخمس المقبلة.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: