أجهزة الترجمة الذكية ستتيح المحادثة الفورية بلغات مختلفة

ستوفر أجهزة شركة “تراجل” ترجمة فورية لـ 30 لغة ، بما فيها اللغة العربية.

تمهد أجهزة الترجمة الحية الجديدة الطريق لإزالة الحواجز اللغوية وتوفير الترجمة الفورية  بـ 30 لغة مختلفة لخدمة قطاعات الأعمال والسياحة والعلاج والأنشطة الأجتماعية وغيرها باستخدام تقنيات الذكاء الأصطناعي.

مترجم شركة Tragl الذكي هو سماعة رأس قائمة بذاتها ، والتي تشتمل على ميكروفون مدمج ، وسماعة الأذن ومكبر الصوت الذي يستخدم ميزة اكتشاف الصوت والتعرف علي اللغة والترجمة الفورية لتمكين إجراء محادثة سهلة.

تم تطوير الجهاز من قبل شركة ناشئة هي “تراجل” ومقرها في أندورا (دولة صغيرة تقع بين فرنسا واسبانيا)، الشركة تعتمد علي التمويل الذي يصل إليها من جمهور الإنترنت المقتنع بالفكرة وذلك لتطوير منتجاتها.

يكتشف الميكروفون الأمامي على جهاز “تراجل” تلقائيًا أن شخصًا ما يتحدث إلى المستخدم ويقوم بعزل الأصوات المحيطة بالمتحدث مثل ضوضاء الشارع وغيرها، ثم يترجم الكلمات في ثانية أو ثانيتين ، وينقلها عبر سماعة الأذن. يمكن للمستخدم بعد ذلك تقديم رد بلغته الخاصة ، ثم يتم ترجمة كلمات الرد الي لغة المتحدث والبث من خلال مكبر صوت أمامي صغير.

يمكن لـ “تراجل” ترجمة 30 لغة أثناء الاتصال بالإنترنت ، مع وضع غير متصل سيضم 10 لغات في التطوير الحالي. يتم تضمين اللغة العربية في كلا الوضعين.

شخصًا واحدًا فقط يحتاج إلى ارتداء الجهاز لتسهيل المحادثة العادية دون أن يضطر كل من المستخدمين إلى المحادثة المباشرة في الميكروفون. تسمح إمكانيات الذكاء الأصطناعي و قدرات الصوت المتقدمة للجهاز بالتركيز فقط على أصوات الأشخاص في المحادثة وعزل ضوضاء الخلفية الأخرى.

الجهاز متصل بتطبيق علي الموبايل، وهو يسجل المحادثات ويقوم بتوصيل التحديثات علي برمجيات جهاز الترجمة.

شركة “تراجل” تعمل منذ حوالي 3 سنوات وقامت بإختبار عينة بنجاح مما يبشر بمستقبل واعد لحل أحد عوائق الاتصال البشري وهي اللغات المتعددة.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.