السيدات في السعودية تبدأ العمل كسائقات بشركات أوبر وكريم

آمال فريد أول سيدة سعودية تعمل علي تطبيق كريم

بدأت السيدات في السعودية بالعمل كسائقات بشركة كريم، وذلك بعد أسبوع فقط من إصدار تراخيص القيادة للسيدات بالمملكة مما يعكس التغيير الاجتماعي للمملكة ويدفع باتجاه التنوع الاقتصادي، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

ومن المتوقع أن يكون هناك منافع لدمج المرأة السعودية في طاقم العمل لدى أوبر وكريم لكل من الشركتين وزبائنهما. وتتوقع الشركة زيادة كبيرة في الطلب على خدماتها مع مواصلة ارتفاع معدل توظيف المرأة السعودية، إذ تشعر السيدات بالأمان والراحة على نحو أكبر عندما يجدن سائقات يقدن السيارة.
“آمال فريد” وعمرها 45 عاما وهي مطلقة وأم لطفلين صغيرين تقول في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال (وهي تتحدث الإنجليزية بطلاقة) ان لديها سيارتها الخاصة ولديها ترخيص فلماذا لا تبدأ في العمل وكسب الأموال عبر تطبيق كريم، تتحدث في الموبايل أمام مول تجاري في جدة “أين أنت بالضبط لقد وصلت أمام الباب الرئيسي للمول” ثم تضبط تطبيق GPS علي الموبايل تحديد طريق الوصول الي الجهة التي طلبها العميل. بعض العملاء الذين يركبون معها يتعجبون من أن قائدة السيارة سيدة وأحدهم قال لها أنها علامة في تاريخ المملكة.

سيدات سعوديات أعربن عن سعادتهم بقيادة سيدة لسيارة شركة كريم

كثير من السيدات اللاتي يركبن مع “آمال” سعداء بالتجربة وقالت إحداهم أنها أتصلت باسرتها لكي تخبرهم أن من يقود سيارة كريم هي سيدة وهي غير مصدقة أن هذا يحدث بالفعل في المملكة.
ومع ذلك، لم تعلن شركة أوبر، عن توظيف سيدات وهو ما يرجعه البعض إلى تفهم شركة كريم للنواحي الثقافية للمنطقة بشكل أكبر، ومن ذلك منعها لاستخدام كلمة “سائق” واستخدام كلمة “كابتن” بدلا منها.

المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.