تويتر توقف أكثر من 70 مليون حساب في الشهرين الماضيين

شعار تويتر علي الموبايل

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن “تويتر” علقت أكثر من مليون حساب يوميا في الأشهر الأخيرة للحد من تدفق المعلومات المضللة على منصتها.

لقد كانت تويتر وغيرها من وسائل الإعلام الاجتماعية مثل فيسبوك. خاضعة للتحقيق من قبل المشرعين في الولايات المتحدة ومن قبل والهيئات التنظيمية الدولية، وذلك لمنع انتشار المحتوى المزيف والكاذب.

وقد اتخذت الشركات خطوات مثل حذف حسابات المستخدمين المشتبه بهم، وتقديم تحديثات للتطبيقات لعلاج الثغرات، ومراقبة المحتوى بنشاط لمساعدة المستخدمين على تجنب الوقوع ضحية لمحتوى مزيف.

وعلقت تويتر أكثر من 70 مليون حساب في مايو ويونيو، واستمرت الوتيرة في يوليو، حسبما ذكرت صحيفة “ذي بوست” يوم الجمعة 6 يوليو نقلا عن بيانات حصلت عليها.

وقال مايكل باتشتر المحلل في ويدبوش “من الصعب تصديق أن 70 مليون حساب تأثرت بينما لم يكن لدى تويتر سوى 336 مليون مستخدم نشط شهري.”

وقال باشتر لرويترز “أعتقد أن عددا كبيرا من هذه الحسابات المعلقة كانت خاملة … يجب ألا يكون لها تأثير كبير على الشركة.”

وفقًا لمصدر في الواشنطن بوست ، فإن إزالة الحسابات غير المرغوب فيها بشكل كبير قد يؤدي إلى انخفاض حاد ونادر في بيانات عدد المستخدمين الشهرية في الربع الثاني.

وقالت الشركة في مقال نشرته في الشهر الماضي: “بسبب التحسينات التكنولوجية والعملية خلال العام الماضي ، نقوم الآن بإزالة 214% أكثر من العام الماضي للحسابات التي ترسل تغريدات مزعجة وتنتهك سياساتنا الخاصة بالمحتوي”.

في مايو الماضي، تم تحديد وإيقاف أكثر من 9.9 مليون حساب “غير مرغوب فيه أو حساب غير حقيقي” في الأسبوع ، مقارنة بإيقاف 6.4 مليون حساب في ديسمبر 2017.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز – واشنطن يوست

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.