الصين تقترح على روسيا تشغيل إنترنت فضائي

أطباق استقبال الأقمار الصناعية

عرض مسؤولون صينيون خلال محادثات في موسكو على مؤسسة “روس كوسموس” الروسية مناقشة سبل إطلاق شبكة شبيهة بـ OneWeb و Starlink تضم مجموعة من الأقمار الاصطناعية لدخول الإنترنت عبرها.

ونقلت نوفوستي، عن مصدر في القطاع الصاروخي الفضائي الروسي: “خلال اللقاء الثنائي في 4 يوليو، عرض الوفد الصيني الذي قدم إلى موسكو للتعارف مع إدارة “روسكوسموس” الجديدة، خطته الخاصة لتشكيل مجموعة أقمار متعددة المستويات بمشاركة روسية”.

وفي وقت سابق، عرضت “روسكوسموس” منظومة الأقمار الصناعية ETHER  وذكرت، أن تنفيذ مشروع للإنترنيت المستقل باستخدام هذه الأقمار، يتطلب إنفاق حوالي 4.9 مليار دولار.

وأشارت إلى أنه ولكي يتمكن الإنترنت الفضائي من تغطية كل مساحة روسيا، يجب أن تضم المجموعة أكثر من 70 قمرا وحوالي 300 قمر لتغطية باقي الكرة الأرضة.

الوفد الصيني اقترح انشاء نظام روسي – صيني مع التزام كل طرف بانشاء نصف الأقمار الصناعية المدارية وأن يتحمل كل طرف 50% من التكاليف” ، الجانب الروسي لم يقدم ردا على هذا الاقتراح.

OneWeb هو مشروع فضاء بريطاني ، والذي من المتوقع أن يوفر خدمة الإنترنت عريضة النطاق العالمية للمستهلكين الأفراد في وقت مبكر من عام 2019 حيث ستقوم الأقمار الصناعية بتغطية سطح الأرض بالكامل. وتشمل قائمة المستثمرين في المشروع شركات مثل Airbus Group و Bharti Enterprises و Hughes Network Systems وغيرها.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.