لأول مرة في التاريخ: القيمة السوقية لأبل .. تريليون دولار

لأول مرة في التاريخ تصل القيمة السوقية لشركة الي 1000 مليار دولار

تقترب أبل من أن تصبح أول شركة أمريكية مدرجة للتداول العام قيمتها السوقية تريليون دولار، لكن تحديد موعد الوصول إلى هذا الرقم السحري يحتاج إلى القليل من العمليات الحسابية.

وعلى أساس نتائجها التي أعلنتها يوم الثلاثاء 31 يوليو فإن القيمة السوقية للشركة المصنعة لأجهزة أيفون ستصل إلى تريليون دولار عندما يكون سعر سهمها عند 206.49 دولار.. وهو مستوى لن تستغرق على الأرجح وقتا طويلا حتى تبلغه.

وقفز سهم أبل 5.4% إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 200.48 دولار أثناء التعاملات يوم الأربعاء 1 أغسطس بفضل نتائج الشركة التي جاءت أقوى من المتوقع وبرنامج قوي لإعادة شراء الأسهم.

وفي إطار تقريرها الفصلي للربع الثالث من سنتها المالية، قالت أبل إنها أعادت شراء ما قيمته 20 مليار دولار من أسهمها وإن عدد الأسهم في نهاية يونيو انخفض إلى 4 مليارات و842 مليون و917 ألف سهم، وهو ما يعني أن سعر سهمها يجب أن يصل إلى 206.49 دولار لكي تصبح القيمة السوقية للشركة تريليون دولار.

وعلى أساس عدد الأسهم المسجلة في ميزانيتها العمومية التي أعلنتها يوم الثلاثاء فإن القيمة السوقية لأسهم أبل تبلغ 971 مليار دولار.

سجلت الشركة عائدات ربع سنوية بلغت 53.3 مليار دولار ، بزيادة قدرها 17٪ عن الربع السابق ، وأرباح ربع سنوية لكل سهم بقيمة 2.34 دولار ، بزيادة 40٪. شكلت المبيعات الدولية 60% من إيرادات الربع.

الأرتفاع الكبير في سعر سهم أبل خلال شهر واحد من أول يوليو الي 1 أغسطس 2018

وقال تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة أبل: “يسعدنا أن نعلن عن أفضل أداء لشهر يونيو على الإطلاق ، والربع الرابع على التوالي من نمو إيراداتنا”. “كانت نتائجنا في الربع الثالث مدفوعة بمبيعات قوية متواصلة من أجهزة الأيفون، والخدمات ، والأجهزة القابلة للارتداء ، ونحن متحمسون جدًا بشأن المنتجات والخدمات في خطوط إنتاجنا”.

وقال لوكا مايستري ، المدير المالي لشركة أبل: “أدى أداءنا القوي في مجال الأعمال إلى نمو الإيرادات في كل قطاع من قطاعاتنا الجغرافية ، وصافي الدخل البالغ 11.5 مليار دولار ، والتدفقات النقدية التشغيلية البالغة 14.5 مليار دولار”. “لقد قمنا برد ما يقرب من 25 مليار دولار للمستثمرين من خلال برنامج العودة إلى رأس المال خلال الربع ، بما في ذلك 20 مليار دولار في عمليات إعادة شراء الأسهم”.

تقدم شركة أبل المعلومات التالية للربع الرابع من العام المالي 2018:

  • الإيرادات بين 60 مليار دولار و 62 مليار دولار
  • هامش الربح الإجمالي بين 38% و 38.5%
  • نفقات التشغيل بين 7.95 مليار دولار و 8.05 مليار دولار
  • إيرادات / (مصاريف) أخرى بقيمة 300 مليون دولار
  • معدل الضريبة حوالي 15%

المصدر: رويترز – إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.