أبل تهبط الي المركز الثالث في إنتاج الموبايل

ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز ،يحمل الهاتف الذكي Mate 10 Pro أثناء التحدث خلال معرض إلكترونيات المستهلكين 2018 (CES) في لاس فيجاس ، نيفادا ، الولايات المتحدة ، يوم الثلاثاء ، 9 يناير ، 2018

في نفس اليوم الذي أعلنت فيه شركة أبل عن أفضل نتائجها على الإطلاق – والربع الرابع على التوالي من نمو إيراداتها بأكثر من رقمين (أكثر من 10%) – قام باحثون بنشر بيانات جديدة تظهر أن شركة أيفون قد انخفضت إلى المرتبة الثالثة من حيث مبيعات الموبيلات الذكية العالمية.

أظهرت نفس البيانات أن هواوي ، للمرة الأولى ، قد شحنت موبيلات ذكية أكثر من أبل.

من المؤكد أن هذا سوف يتغير على الأرجح في نتائج شركة أبل فيما تبقي من عام 2018 ،  ولكن مع ارتفاع مبيعات أيفون حسب الإيقاعات المعتادة من دورة المبيعات والتي يتم الإعلان عن الطرازات الجديدة في شهر سبتمبر من كل عام، فقد يتغير الوضع بنهاية العام

وتشير بيانات شركة IDC إلى أن شركات الموبيلات الذكية قد شحنت ما مجموعه 342 مليون وحدة خلال الربع الثاني ، بانخفاض 1.8% عن 348.2 مليون وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي. إنه الربع الثالث على التوالي الذي يظهر انخفاضًا سنويًا في شحنات الموبيلات الذكية – وهي المرة الأولى منذ 8 سنوات التي لم تكن فيها شركة أبل في المركز الأول أو الثاني في السوق العالمية للموبايل.

حصة كل من شركات الموبايل الخمس الأكبر في السوق العالمية للربع الثاني من عام 2018

دفعت شركة هواوي شركة أبل إلى المركز الثالث، حيث بلغت مبيعات هواوي 54.2 مليون جهاز وهو ما يكفي لنقلها إلى المرتبة الثانية. ولكن رقم المبيعات القوي لهواوي ليس كافيًا لإزاحة سامسونج من الصدارة – على الرغم من أن إنخفاض أرباح الربع الثاني لـ سامسونج ، توقعات التحديات المستقبلية لعائدات إنتاج الموبيلات، تشير إلى أن سامسونج قد تكون معرضة للخطر قريبًا.

الجدول التالي يوضح مبيعات الشركات الخمس الأقوي في العالم في إنتاج الموبايل


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.