ترامب: إخراس تويتر وفيسبوك الأصوات عبر خدماتها أمر “خطير”

ترامب تويتر

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ”من الخطورة الشديدة“ على شركات مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك أن تخرس الأصوات عبر خدماتها.

وجاءت تصريحات ترامب خلال مقابلة مع رويترز يوم الاثنين 20 أغسطس في وقت تواجه فيه صناعة مواقع التواصل الاجتماعي رقابة متزايدة من الكونجرس الأمريكي فيما يتعلق بالدعاية الأجنبية.

وكان ترامب انتقد هذه الصناعة يوم 18 أغسطس مدعيا في سلسلة من التغريدات، دون أي دليل ودون تسمية مواقع بعينها، أنها ”تمارس تمييزا تاما ضد أصوات الجمهوريين/المحافظين“. وأضاف ترامب في التغريدات ذاتها ”عدد كبير للغاية من الأصوات يجري إخراسه، بعضها جيد والآخر سيئ“.

وقال ترامب ”لن أذكر أسماء (بعينها) لكن عندما يتم حذف أشخاص محددين من تويتر أو فيسبوك وتتخذ (الشركتان) مثل هذا القرار فإن ذلك بحق أمر خطير لأنه يمكن أن يأتي عليك الدور غدا“.

وجعل ترامب حسابه على تويتر، الذي يتابعه ما يزيد على 53 مليونا في أنحاء العالم، جزءا لا يتجزأ من أدائه الرئاسي ومثارا للخلاف والجدل كرئيس للولايات المتحدة إذ استخدمه للترويج لجدول أعماله وإعلان سياساته ومهاجمة منتقديه.

تأتي تعليقات ترامب الأخيرة بعد أسبوعين فقط من قيام عدد من مواقع التواصل الإجتماعي بتعليق أو حظر المذيع الإذاعي المحافظ أليكس جونز

كل من تويتر و فيسبوك هما من الشركات الخاصة ، مما يمنحهما المكانة القانونية لحظر الحسابات التي يقولان إنها تنتهك إرشاداتها أو شروط خدمتها.

قالت شركة فيسبوك إنها لا تمارس أي رقابة علي المحتوي الذي يعبر عن أراء سياسية.

وتعمل شركتي فيسبوك و تويتر على زيادة الاعتدال في المحتوى وتوظيف المزيد من المدققين لزيادة الرقابة البشرية علي المحتوي كونها أدق في تحليل المحتوي من استخدام تقنيات الذكاء الأصطناعي. خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016 ، تعرضت كل من شركتي فيسبوك وتويتر للاستغلال من قبل جهات أجنبية ، الذين سعوا إلى تأجيج الانقسامات السياسية مما تسبب في أنقسامات داخل المجتمع الأمريكي.


المصدر: رويترز – إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.