فيسبوك تصنف مستخدميها بناء على مصداقيتهم

فيسبوك يدرس شخصيات مستخدميه ويصنفهم

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولة تنفيذية بشركة فيسبوك قولها يوم الثلاثاء إن الشركة بدأت في تصنيف مستخدميها بناء على مصداقيتهم في محاولة للتصدي للمعلومات المضللة.

بدأ فيسبوك في تصنيف المستخدمين لنتيجة لمصداقيتهم على مقياس من صفر إلى واحد، نظام التصنيفات الذي لم يتم الإعلان عنه من قبل والذي طورته فيسبوك على مدار العام الماضي ، يثبت أن المعركة ضد استخدام شبكات التواصل الإجتماعي في أعمال خبيثة قد تطورت لتشمل قياس مصداقية المستخدمين.

قامت فيسبوك بتطوير تقييم السمعة كجزء من جهوده في مكافحة الأخبار المزيفة والكاذبة، مثلها مثل كبري شركات التواصل الإجتماعي، والتي تشجع مستخدميها منذ فترة طويلة للإبلاغ عن المحتوى الخبيث أو المثير للمشاكل ولكن بما أن فيسبوك أعطت الناس المزيد من الصلاحيات، بدأ بعض المستخدمين في الإبلاغ عن محتويات صحيحة على أنها زائفة، ولذلك يعتبر نظام تقييم سمعة المستخدم تطور جديد في حرب المعلومات تكتشف الإبلاغ الكاذب عن المحتوي الصحيح إذا كان تقييم سمعة المستخدم منخفضة.

وقال تيسا ليونز ، مدير المنتج المسؤول عن مكافحة التضليل الإعلامي: “كثيرا ما يخبرنا الناس أن هناك شيئًا خاطئًا ببساطة لأنهم لا يتفقون مع فرضية قصة ما أو أنهم يحاولون عن قصد استهداف ناشر بعينه”.

ولا يقصد من درجة ثقة المستخدم أن يكون مؤشرًا مطلقًا لمصداقية الشخص ، كما لا توجد درجة سمعة موحدة واحدة تم تعيينها للمستخدمين. بدلا من ذلك ، فإن النتيجة هي قياس الآلاف من القرائن السلوكية بشكل جديد والتي يأخذها فيسبوك بعين الاعتبار لأنه يسعى إلى فهم المخاطر. يراقب فيسبوك أيضًا المستخدمين الذين لديهم ميل إلى الإبلاغ عن المحتوى المنشور من قِبل الآخرين كمشكلة محتمله، كما يراقب البلاغات ضد أي ناشر يعتبر موثوقًا به من قِبل المستخدمين.

من غير الواضح المعايير الأخرى التي يقيسها فيسبوك لتحديد درجة المستخدم ، وما إذا كان جميع المستخدمين لديهم نقاط وبأي الطرق يتم استخدام النتائج.

تأتي تقييمات السمعة في الوقت الذي تعكف فيه شركات وادي السيليكون (التي تواجه التدخل الروسي ، والأخبار المزيفة واللاعبين الإيديولوجيين الذين يسيئون استخدام سياسات الشركة)   على إعادة معايرة نهجه تجاه المخاطرة – ويجد طرقًا لم يتم اختبارها من قبل وخوارزمية لفهم من يشكل تهديدًا. على سبيل المثال ، يُعد تويتر الآن عاملًا في سلوك الحسابات الأخرى في شبكة الشخص كعامل خطر في الحكم على ما إذا كان من الممكن نشر تغريدات الشخص.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.