روبوت شركة LG يساعد الركاب في المطارات علي معرفة البوابة الصحيحة لرحلاتهم

روبوت شركة “ال جي” يعمل في مطارعاصمة كوريا الشمالية

صممت شركة LG عملاق التكونولوجيا في كوريا الجنوبية، روبوت للعمل في المطارات لمساعدة الركاب علي إيجاد الطريق الصحيح لبوابة رحلتهم الجوية، وذلك في خطوة رائدة لتقديم المساعدة للركاب بطريقة أكثر كفاءة.

الركاب الذين يهبطون للترانزيت خلال رحلتهم الجوية عادة ما يجدون صعوبة في إيجاد البوابة الصحيحة التي سيستقلون منها طائرتهم للوصول الي الجهة التالية للرحلة، الصعوبة تظهر بشكل أكبر إذا كانت بوابة الرحلة التالية من صالة أخري غير التي هبطوا بها.

الروبوت الذي يعمل بمطار “أنشيوم الدولي” في عاصمة كوريا الجنوبية سول يطلق عليه Wall-E وقد صممته شركة LG لكي يتجول في المطار بين الركاب ويقدم إليهم خدماته بطريقة سهلة وسريعة.

الروبوت مصمم للتفاعل مع الراكب الذي يحتاج الي المساعدة، وذلك من خلال المساعدة الصوتية بالحديث معه، كما يوجد بالروبوت مكان يضع به الراكب تذكرة الصعود للطائرة Boarding Pass فيقرأ الروبوت بيانات الرحلة ويقوم يتوجيه الراكب للطريق الي البوابة.

هذا الروبوت يستطيع أن يفهم ويتحدث باللغات الكورية والإنجليزية واليابانية والصينية.

من خلال الشاشة الكبيرة التي توجد في واجهة الروبوت تظهر بيانات رحلة الراكب كما يعرض الإتجاه الذي يجب علي الراكب أن يسلكه للوصول الي بوابة الصعود للطائرة.

يقوم هذا الروبوت القصير بخدمة أخري لإدارة المطار وهي تنظيف الأرضية من الأوراق والمخلفات التي يلقيها الركاب، كما أن الروبوت يكتسب بمرور الوقت خبرة في معرفة الأماكن التي تحتاج الي النظافة أكثر من غيرها ويقوم بتركيز رحلاته علي هذه الأماكن التي يكثر فيها إلقاء الركاب للقمامة مثل دورات المياه.

روبوت شركة “ال جي” هو أحد الأسباب التي تجعل مطار العاصمة “سول” أحد أفضل المطارات في العالم.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.