القاهرة أكثر مدن العالم تلوثا

الحقيقة الصادمة أن القاهرة أصبحت أكثر مدن العالم تلوثا

أظهرت دراسة نشرها موقع “Eco Experts” أن القاهرة أكثر المدن تلوثا في العالم. وكشفت الدراسة، والتي تقارن بين مستويات تلوث الهواء والضوضاء في 48 مدينة، أن الهواء الذي يتنفسه سكان القاهرة ملوث وأنه أكثر خطورة بـ  11.7 مرة من المستويات الموصي بها من منظمة الصحة العالمية.

عندما تفكر في التلوث ، من المحتمل أنك ستتخيل الهواء المليء بالضباب المعلق فوق المدن ويغطي قمم ناطحات السحاب. ولكن هناك أنواع أخرى من التلوث – بعضها مرئي ، وبعضها غير مرئي – يمكن أن يجعل الحياة في مدينة مضطربة بالفعل مثل القاهرة أكثر قليلا من غير سارة. يجب أن نفكر في الضوضاء التي تصم الآذان والأضواء المسببة للعمى.

كم عدد المرات التي جاهدت فيها للنوم بسبب أضواء الشارع التي تلمع عبر نافذة غرفة النوم الخاصة بك؟ وماذا عن ساعات لا حصر لها التي قضيتها جالسة في المكتب تستمع إلى أصوات السيارات والحافلات والناس في الخارج؟

من المثير للدهشة مدى السهولة التي يمكن أن نتعرض بها للأصوات المزعجة والأضواء الساطعة ، لكن بالنسبة للكثيرين منا ، أصبحنا نقبل أن هذه الأنواع من التلوث ليست سوى جزء من الحياة العصرية وشيء يجب علينا العيش معه – خاصة في مدن مثل القاهرة.

القاهرة يطلق عليها اسم المدينة الأكثر تلوثاً في العالم

يقول التقرير للأسف “إذا كنت تحب الفراعنة المحنطة ، والملابس القطنية وأغنية “المشي مثل المصري” ، فإن القاهرة هي المكان المناسب لك. ولكن إذا لم تكن الأضواء الساطعة والهواء الملوث والضوضاء الشديدة هي الشيء الذي تفضله ، فمن الأفضل أن تبقى بعيدًا”.
سكان القاهرة يتنفسون هواءا ملوثا بنسبة تبلغ 11.7 ضعفا عن المستوي الذي تحدده منظمة الصحة العالمية كحد أقصي لتلوث الهواء في المدن.
القاهرة أيضا مدينة شديدة الضوضاء بشكل لا يصدق. تعد المدينة ثالث أكبر مدينة حضرية صاخبة في العالم بمعدل 1.70 نقطة ، خلفها فقط قوانجتشو ودلهي. هذا لن يكون مفاجئا لسكان القاهرة. وجد تقرير صادر عن المركز القومي المصري للبحوث أن التلوث الضوضائي في المدينة يصل إلى معدل 85 ديسيبل كل يوم ، وهو يشبه قضاء يوم كامل داخل أحد المصانع.

المدن الـ10 الأكثر تلوثا في العالم

وجاء في التقرير أن القاهرة في المرتبة الثالثة كأكثر المدن في العالم في عنصر التلوث البصري، “حيث أن منطقة المترو في المدينة تغمرها الإضاءة الاصطناعية التي تكون أكثر سطوعا بمقدار 85 مرة من الضوء الطبيعي”، وجاءت بعد موسكو وشيكاجو.
 وأظهرت دراسة أجريت في الصين أن هناك صلة محتملة بين التعرض على المدى الطويل للهواء الملوث وبين مهارات تعلم اللغة والرياضيات.
وتلت القاهرة في قائمة المدن الأعلى تلوثا، نيودلهي وبكين وموسكو واسطنبول وجوانجزو وشانغهاي وبوينس آيرس وباريس ولوس أنجلوس.

المدن الأقل تلوثا في العالم حيث تعتبر مدينة زيورخ في سويسرا الأفضل عالميا


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.