روسيا ستسلم سوريا منظومة الدفاع الجوي “إس-300” خلال أسبوعين على خلفية إسقاط الطائرة “إيل-20”

طائرة الأستطلاع الورسية التي تتهم روسيا الحكومة الإسرائيلية بالتسبب في سقوطها

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الأثنين 24 سبتمبر أن موسكو ستسلم منظومات “إس-300” للدفاع الجوي إلى سوريا خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20” الأسبوع الماضي.

وحمل شوجو، في كلمة ألقاها اليوم، مرة أخرى إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية مساء الاثنين الماضي، ما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بنيته شن غارات جوية على سوريا إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم.

وسيتم نشر هذا النظام الذي يصل مداه لمسافة 250 كيلومترا ويمكنه التعامل مع عدة أهداف جوية في نفس الوقت، لتعزيز أمن الجنود الروس المتمركزين في سوريا. علاوة على ذلك ، شدد شويجو على أن مراكز قيادة قوات الدفاع الجوي السورية ستكون مجهزة بمعدات أوتوماتيكية تضمن تحديد هوية الطائرات الروسية بواسطة الدفاعات الجوية السورية.

ووفقاً لكلمة وزير الدفاع الروسي، فقد استخدمت طائرة إسرائيلية من طراز F-16 طائرة الأستطلاع الروسية من طراز “إيل -20” كدرع، مما أدى إلى إسقاط الطائرة من قبل أنظمة الدفاع الجوي السورية.

وشدد شويجو: “نحن مقتنعون بأن الإجراءات التي اتخذتها روسيا ستهدئ” المتهورين “وتمنع الأعمال غير المدروسة التي تهدد الجنود الروس. وإلا فإن علينا أن نرد وفقا للموقف”.

وقال شويجو بأن موسكو كانت أوقفت تسليم أس-300 إلى دمشق في عام 2013 بناء على طلب إسرائيل ، لكن الوضع حول الإمدادات تغير “من دون خطأ من روسيا”.


المصدر: RT

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.