استطلاع: ربع النساء فى الثلاثينيات يفحصن الموبايل 200 مرة يوميا!

يُعتقد على نطاق واسع أن الأطفال والمراهقين يقضون أوقاتا طويلة للغاية ووجوههم معلقة بشاشات الأجهزة الالكترونية، حيث يتصفحون بلا كلل مواقع التواصل الاجتماعى أو يقضون الكثير من الوقت أمام الألعاب، ومع ذلك فإن استطلاع جديد وجد أن الكبار أيضا يجدون من الصعب تماما ابعاد أعينهم لفترة طويلة عن شاشة الموبايل الذكى.

وطبقا لاستطلاع رأى حديث أجرته مجلة “مارى كلير” حول استخدامات الموبايل وشارك فيه أكثر من 600 سيدة، فإن ربع النساء فى الثلاثينيات، و5 النساء فى الأربعينيات يتفقدن أجهزة الموبايل 200 مرة فى اليوم الواحد، وهو الأمر الذى يعنى نظرة كل 7 دقائق.

والأكثر من ذلك أن نصف النساء المشاركات فى الاستطلاع أكدن أنه على الرغم من التأثيرات السلبية التى يمكن أن تسببها الشبكات الاجتماعية على ثقتهن بأنفسهن إلا أنه ليس من المحتمل أن يقمن بحذف هذه الحسابات الشخصية.

وأكدت 66% من السيدات فى الثلاثينيات ممن شاركن فى الاستطلاع، أنهن يشعرن بحاجة ملحة لتفحص حساباتهن الشخصية على مواقع التواصل، مع تأكيد 2 من بين كل 5 سيدات أنهن يشعرن بإدمان استخدام أجهزة الموبايل.

وبينما يمكن أن يظن الكثيرون أن انستجرام هو أكثر الشبكات الاجتماعية ضررا على الصحة العقلية، مع قيام الملايين بنشر الصور الشخصية المعدلة والمغطاة بالفلاتر، إلا أن نتائج الاستطلاع أكدت أن فيسبوك يأتى فى المرتبة الأولى كأثر الشبكات الاجتماعية تأثيرا بشكل سلبى على ثقة المستخدم الشخصية، بينما حل انستجرام ثانيا.

تأتى هذه النتائج، بينما أكد استطلاع آخر أجرته جامعة بريتش كولومبيا فى كندا أن استخدام الموبايل أثناء القيام بأشياء أخرى مثل الأكل أو الجلوس مع الأصدقاء يمكنه أن يحول الأنشطة اليومية العادية إلى عمل غير جذاب على الإطلاق.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.