القبض علي هاكر مصري من قنا يسطو علي حسابات الفيسبوك

صورة للهاكر المصري الذي تم القبض عليه

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أنها تمكنت من القبض علي أحد القراصنة  لقيامه بإختراق بعض حسابات مواقع التواصل الإجتماعى والحصول منها على صور وفيديوهات لإبتزاز أصحابها مقابل الحصول على مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماه بـ” الهاكرالمصرى” بتطبيق “واتساب” بإختراق حسابات مواقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك – تويتر” المستخدمة من الموبايل وأجهزة الكمبيوتر، والحصول منها على صور ومقاطع فيديو، وقيامه بإبتزاز أصحابها بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية مقابل عدم النشر.

بإجراء التحريات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو / مصطفى. ز. ف – مواليد 1993 طالب – ومقيم بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا.

ويقول بيان وزارة الداخلية: عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا تم إستهداف المذكور وتم ضبطه بمحل إقامته … بالفحص والتفتيش تم ضبط عدد (2)جهاز حاسب كمبيوتر وجهاز “ماك” بخاصية تغيير الأصوات وراوتر وعدد (2) موبايل المستخدمة فى إرتكاب الواقعة… بفحصهم تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وكذا برامج إختراق “و إستخدامه أحد التقنيات الحديثة عبارة عن برنامج يقوم من خلاله بإيهام ضحاياه أنه (سيدة) مما يمكنه من التحصل على صورهم الخاصة كما تبين وجود محادثات على حسابه بموقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك” مع آخرين..

بإستكمال التفتيش تم ضبط مبلغ مالى قدره 6400 جنيه مصرى وعدد (8) بطاقات إئتمان بإسم المتهم.

بطاقات الإئتمان الخاصة بالمتهم

بمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة والعديد من وقائع الإختراق الأخرى وأضاف أنه يقوم بإختراق الحسابات وإسترجاعها مقابل مبالغ مالية وأن البطاقات الإئتمانية المضبوطة لديه هى وسيلته لتحصيل المبالغ المالية من ضحاياه .


المصدر: صفحة وزارة الداخلية المصرية علي الفيسبوك

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.