مبيعات أيفون في الهند تنخفض للمرة الأولي منذ 4 سنوات

مندوب مبيعات يتحدث عبر الموبايل في أحد متاجر بيع أجهزة أبل في مومباي الهند في 27 يوليو 201

من المتوقع أن تنخفض مبيعات أيفون من شركة آبل بنحو 25% في موسم عطلات رأس السنة في الهند ، وهو مي يجعل عام 2018 أول انخفاض في المبيعات للسنة كاملة خلال 4 سنوات ، حسبما أفادت شركة الأبحاث Counterpoint اليوم السبت 3 نوفمبر.

إعلان شركة كوبرتينو الأمريكية، ومقرها في ولاية كاليفورنيا أن شركة أبل تعاني من صراع مع مستهلكي الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة ، بعد أن ألقت أبل باللوم على مجموعة من توقعات المبيعات المخيبة للآمال بشأن الأسواق الناشئة الكبيرة.

تتوقع الشركة أن تبلغ مبيعات أيفون في نقاط البيع المختلفة في الهند خلال فترة أعياد رأس السنة ما بين 700 الي 800 ألف جهاز مقارنة مع مبيعات مليون جهاز خلال فنس الفترة من العام الماضي.

مبيعات النصف الثالث من عام 2018 كانت أشد قسوة علي شركة أبل فقد تم بيع 450 ألف جهاز أيفون مقارنة مع 900 ألف لنفس الفترة من العام السابق.

بالنسبة لعام 2018 بالكامل، كان من المقرر أن تبيع أبل حوالي 2 مليون أيفون، أي بانخفاض قدره نحو مليون عن العام الماضي، في حين أن الهنود يرفضون الأسعار المرتفعة للأجهزة الإلكترونية، مدفوعة بالتعريفات التجارية والروبية الضعيفة.

اسعار أجهزة أيفون الجديدة أصبحت أكثر أرتفاعا والمواصفات لم تقنع المشتري الهندي بإنفاق هذا المبلغ الكبير من النقود لشراء الأيفون، في الوقت الذي تتنوع فيه الخيارات بالنسبة للأجهزة التي تعتمد علي نظام تشغيل أندرويد.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.