لأول مرة في العالم: مصري يطرح شركته في البورصة السويسرية بالعملة الرقمية

المصري هاني رشوان مؤسس شركة أمون للتكنولوجيا ورئيسها التنفيذي

المصري هاني رشوان (27عاما) مؤسس شركة أمون المتخصصة في التكنولوجيا المالية ومقرها في العاصمة البريطانية لندن، يطلق أول منتج متداول في البورصة للعملات المشفرة في العالم بسويسرا.

 أشرنا قبل أقل من عامين تقريبا إلى رائد الأعمال المصري هاني رشوان، والذي كان ضمن قائمة فوربس لـ 30 رائد أعمال في المجال التقني تحت سن الـ 30 في عام 2017. وذاع اسم رشوان بسبب شركته الناشئة الثانية، التي استخدمها عدد من كبار المقرضين عبر الإنترنت لتلقي المدفوعات والتوزيعات واتباع تعليمات مراقبة الامتثال.

وحاليا يعود رشوان إلى عناوين الصحف الاقتصادية العالمية بعد إطلاقه لـ “آمون”. وهي شركة ناشئة مقرها لندن، حصلت مؤخرا على موافقة لإطلاق أول منتج متداول بالبورصة يتتبع عددا من العملات المشفرة. وستتكون نصف أصول منتج آمون المتداول بالبورصة السويسرية من عملة البتكوين. وتهدف “آمون” إلى جعل شراء العملات المشفرة بنفس سهولة شراء الأسهم.

بدأ هاني رشوان حياته المهنية في سليكون فالي بالولايات المتحدة ثم أنشأ بعد ذلك شركة أمون في بريطانيا وبعد ذلك أسس فرع للشركة في سويسرا تحت أسم أمون أيضا.

الخبير المالي مارك رودينو

استعانت شركة أمون بالخبير المالي مارك رودينو وهو متخصص في المنتجات الأستثمارية السلبية passive investment products لكي يعد خطة لطرح الشركة في البورصة علي أن يكون جزءا من أسهمها بالعملات الرقمية مثل بيتكوين وريبل، و ليتكوين.

المجتمع العالمي للعملات الرقمية يضع أمالا كبيرة علي هذه الخطوة التي تعد الأولي في العالم لشركة تطرح اسهم لها بالعملة الرقمية، مما يفتح المجال لمزيد من الأنتشار للعملات الرقمية التي تلقي مقاومة من معظم الحكومات العالمية.

وصل سعر العملة الرقمية بيتكوين العام الماضي الي أكثر من 20 ألف دولار للبيتكوين الواحد أما الآن فقد إنخفض سعرة الي أقل من 5،500 دولار فقط.


خاص: إيجيبت14

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.