فيسبوك تكتشف عيبا جديدا سرب صور من 6.8 مليون مستخدم

الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربرج

قالت شركة فيسبوك يوم الجمعة 14 ديسمبر إنها اكتشفت عيبا ربما أثر على ما يصل إلى 6.8 مليون شخص استخدموا كلمات المرور الخاصة بالموقع في التعامل مع تطبيقات خارجية مرتبطة بالصور.

وذكرت الشركة في بيان علي صفحة المطورين أن الحادث ربما أثر على ما يصل إلى 1500 تطبيق صممها 876 مطورا مضيفة أنها تمكنت من إصلاح المشكلة.

الخطأ الذي نم إكتشافه سمح لجهات خارجية برؤية الصور من مستخدمي فيسبوك الذين قاموا بتحميلها، لكنهم اختاروا عدم مشاركتها في شبكة التواصل الاجتماعي.

قالت فيسبوك انها ستوفر أدوات الأسبوع المقبل لمطوري التطبيقات للتحقق مما إذا كانوا لهم علاقة بهذا التسريب، وسوف تعمل مع المطورين لحذف الصور التي لا ينبغي أن تكون لديهم.

تخطط الشركة لإخطار المستخدمين الذين يشتبه في أنهم قد تأثروا بهذا العيب من خلال خدمة إشعارات فيسبوك Notification الذي سيوجههم إلى مركز المساعدة حيث سيعرفون ما إذا كانوا قد استخدموا أي تطبيقات لها علاقة بهذا العيب.

إشعار التحذير الذي سترسله شركة فيسبوك للمستخدمين الذي تأثروا بهذا التسريب

وأضافت فيسبوك أن بعض التطبيقات ربما دخلت على مجموعة أكبر من الصور عن المعتاد لمدة 12 يوما في الفترة بين 13 سبتمبر وتم إكتشاف وإصلاح العيب يوم 25 سبتمبر الماضي.

قالت الشركة إنها قامت بإخطار لجنة حماية الخصوصية بالإتحاد الأوربي بهذا العيب يوم 22 نوفمبر أي بعد حوالي شهر من إكتشاف العيب وقامت اللجنة بفتح تحقيق لمعرفة الخسائر التي لحقت بمواطني الأتحاد الأوربي.

تم منح ما يصل إلى 1500 تطبيق تم تصميمه بواسطة 876 من المطورين إمكانية الوصول إلى الصور التي لم يكن من المفترض مشاركتها بعد.

هذا التسريب لصور المستخدمين سيزيد التوتر بين الإتحاد الأوربي وشركة فيسبوك منذ الكشف عن فضيحة شركة كمبريدج أنالتيكا.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.