ألمانيا: القبض على مشتبه به في قضية سرقة بيانات السياسيين ثم إطلاق سراحه

الشرطة الألمانية تفتش منزل المشتبه به في سرقة بيانات الساسة الألمان

بعدما زادت الضغوط على الجهات الأمنية في ألمانيا بسبب سرقة بيانات ونشرها في الانترنت لمئات السياسيين، أعلنت الشرطة الألمانية إلقاء القبض على شاب مشتبه به، يسكن مع والديه وليس له صلات بمخابرات أجنبيه وفق تقارير إعلامية.

أعلن مكتب مكافحة الجرائم في مدينة فيسبادن الألمانية الثلاثاء (8 يناير 2019) أنه تم القبض على شاب عمره 20 عاماً في ولاية “هيسن” بوسط ألمانيا، للاشتباه به في قضية السطو على بيانات مئات السياسيين والمشاهير في ألمانيا ونشرها على الانترنت.

وقالت الشرطة إنها قامت بتفتيش مسكن المشتبه به يوم الأحد 6 يناير وجرى التحفظ عليه. وتعقد الشرطة مؤتمر صحفيا ظهر اليوم الثلاثاء لكشف تفاصيل جديدة حول المسألة.

وقال موقع “شبيجل أونلاين” إن الشاب اعترف بجريمته في استجوابه للمرة الأولى. وأضاف الموقع أن المحققين يتوقعون أن يكون قد قام بالفعل بمفرده “يبدو أنه لم يكن يعرف إطلاقا البعد الكامل لفعلته”، يقول أحد المحققين لـ”شبيجل”. وما زال هذا الشاب يسكن لدى والديه وتشير المعلومات الأولية إلى أنه لا توجد لديه صلات مع أجهزة استخبارات خارجية.

وكانت معلومات انتشرت منذ الخميس الماضي عن قيام شخص مجهول على مدار أسابيع بنشر “روابط” لبيانات ضخمة عبر موقع تويتر بداية من أول ديسمبر الماضي وحتى يوم الـ24 من الشهر نفسه. في البداية كانت البيانات تتعلق بمشاهير من عالم التلفزيون ويوتيوب، ثم تحول في الأيام الأخيرة إلى بيانات لمئات السياسيين، بينهم المستشارة الألمانية نفسها.

إطلاق سراح المشتبه به

أطلقت السلطات الألمانية سراح المشتبه به بعد يوم واحد من اعتقاله واعترافه بالجريمة. وذكر المحققون بالمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم (بي كي ايه) في مؤتمر صحفي ظهر الثلاثاء (8 يناير 2019) بمدينة فيسبادن غربي ألمانيا أنه أقر بالاتهامات كاملة، وأوضحوا أنه تم اعتقاله أول أمس الأحد بشكل مؤقت، ثم تم إطلاق سراحه مساء أمس الإثنين بسبب عدم توافر أسباب للاحتجاز.

وأكد المحققون “لم تكشف التحقيقات حتى الآن عن أي أدلة على وجود طرف ثالث. وعن الدافع، قال المتهم إنه تصرف بسبب ضيقه من تصريحات عامة أدلها بها السياسيون والصحفيون والشخصيات العامة المعنية”. ورفضوا في المؤتمر الصحفي الإجابة على أسئلة تتعلق بوالدي المشتبه به ومحيطه الذي يعيش فيه.


المصدر: ص.ش/ح.ز (رويترز، د ب أ)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.