مطار الكويت الدولي يختار شركة مايكروسوفت

سعت المديرية العامة للطيران المدني الي استخدام التكنولوجيا لمعالجة حركة الهبوط والأقلاع الكثيفة في مطار الكويت الدولي، والتعامل مع رحلات الخطوط الطويلة ، وومعالجة تخصيص بوابات صالات المطار بطريقة غير الفعالة

اعتمد مطار الكويت الدولي حلول سحابة مايكروسوفت “أزور” لتبسيط وتطوير العمليات الجوية والخدمات الأرضية بالمطار.

سيقوم مشغل المطار، المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) ، بالاستفادة من خدمة الحوسبة السحابية لشركة مايكروسوفت والتي يطلق عليها “أزور” لجمع وإدارة وتحليل بيانات المطار ، وتحويلها باستخدام الذكاء الأصطناعي إلى قرارات.

وهذا يتيح لموظفي المطار تجنب مهام تحليل البيانات اليدوية التي تستغرق وقتا طويلا ، ويحصل المديرون على معلومات بطريقة لحظية كما يمكنهم استخدامها هذه التقنية لتبسيط عمليات المطار.

قال محمد المطيري، مدير عمليات تكنولوجيا المعلومات في المديرية العامة للطيران المدني ، إن المديرية سعت إلى معالجة القضايا التي تواجهها العديد من المطارات الدولية:

  • كثافة عمليات الأقلاع والهبوط،
  • الطوابير الطويلة،
  • تخصيصات البوابات بطريقة غير الفعالة.

و أضاف المطيري”شهد قطاع الطيران في الكويت تحولا مداريًا ولعب دوراً حيوياً في تنمية الاقتصاد. ومن خلال تطبيق أحدث تقنيات مايكروسوفت، فإن مطار الكويت الدولي سيعزز من قدراته الخدمية ويقود عملية التحول في صناعة الطيران”.

يقع مطار الكويت الدولي على بعد 16 كيلومتر جنوب المدينة، وهو يستقبل 13.7 مليون مسافر سنويًا وذلك من بيانات عام 2017، بزيادة قدرها 17٪ عن عام 2016.

وقد دعت العمليات المتنامية المديرية العامة للطيران المدني إلى تحديث المطار إلى منشأة نموذجية مزودة بأحدث تكنولوجيا العصر لكي يمكنها استيعاب 25 مليون مسافر سنويًا.

من خلال الاستفادة من قدرات إدارة البيانات المستندة إلى تكنولوجيا “أزور” للحوسبة السحابية، يمكن لخبراء عمليات المطار الآن نقل المعلومات إلى لوحات بيانات يطلق عليها Power BI ، وهي أداة لتحليل عمليات الطيران بشكل لحظي تمكنها من عرض البيانات التالية علي إدارة المطار:

  •  عدد الركاب بشكل لحظي
  • عدد الطائرات التي تغادر وتهبط ووقت إنتظارها في المطار
  • عدد العمال الذين يحتاجون لنقل الأمتعة
  • أنواع الطائرات الموجودة الآن بالمطار
  • عدد مكاتب خدمة المسافرين المفتوحة الآن

تتعاون مايكروسوفت مع  المديرية العامة للطيران المدني في الكويت منذ أكثر من عامين ويقوم أكثر من 3000 موظف بالمطار باستخدام برمجيات مايكروسوفت مثل “مايكروسوفت أوفيس 365” و “مايكروسوفت تيمز” في تنظيم العمل والتعاون بين الإدارات المختلفه لزيادة الإنتاجية.


خاص: إيجيبت14

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.