بالصور: 7 خطوات للحفاظ على طاقة بطارية اللاب توب

إذا كانت بطارية اللاب توب تنفذ بسرعة فالنصائح التالية تحافظ عليها لأطول فترة ممكنة، بحيث تستخدم جهازك خارج المنزل أو أثناء السفر إلى أماكن بعيدة بدون الحاجة لإعادة الشحن.

Laptop-01

النصائح التالية تعمل على زيادة فترة الكهرباء المشحونة في بطارية جهازك المحمول:

  1. أشحن كلما كان ذلك متاحا: اِشحن جهاز المحمول باستمرار في كل فرصة تتاح لك، وأينما تكُن فقُم بوصل كابل الشحن بين جهازك وشبكة التزويد بالكهرباء. ويُنصح بشراء كابل شحن إضافي على الأقل، كي تحتفظ بواحد في البيت والآخر في حقيبتك.
    ——–
  2. إضاءة الشاشة: غيِّر إعدادات إضاءة الشاشة، فشاشة الكمبيوتر تستهلك جزءا كبيرا من التيار الكهربائي الضروري لعمل الكمبيوتر، ولذلك فإن تخفيض إضاءة الشاشة يوفّر جزءا كبيرا من الكهرباء المشحونة ويطيل فترة عمل البطارية بشكل كبير.

    تخفيض درجة إضاءة الشاشة توفر في طاقة البطارية

    ——–

  3. عند عدم استخدام اللاب توب: اُدخل إلى إعدادات التوفير الكهربائي في الجهاز واختر نمط التوفير التلقائي أو الأوتوماتيكي للطاقة كي تنطفئ الشاشة من تلقاء نفسها عند عدم الاستخدام، أو حدّد يدوياً عدد دقائق التشغيل قبل الانطفاء التلقائي في حالة عدم استخدام الجهاز. ويتم تغيير ذلك كله في خصائص توفير الطاقة في إعدادات الكمبيوتر.

    حدد الفترة الزمنية لغلق اللاب توب عند عدم استخدامه

    ——-

  4. أغلق البرامج التي لا تستخدمها: أَغلِقْ البرامج والتطبيقات التي لا تحتاج إليها، فهذه البرامج تعمل في الخلفية وتستهلك الكثير من كهرباء البطارية. ومن مؤشرات عمل هذه البرامج سخونة الكمبيوتر رغم هدوئه صوتياً. يمكنك إغلاق البرامج العاملة في الخلفية في خصائص إدارة المهام Task Manager وذلك بالضغط علي مفاتيح Control+Alt+Delete في نفس الوقت في إعدادات الكمبيوتر. وأحيانا من الأفضل إطفاء الكمبيوتر وإعادة تشغيله من جديد.

    قم بإغلاق البرامج التي لا تحتاج إليها ولكن أبتعد عن برامج نظام التشغيل (الويندوز)

    ——–

  5. إغلاق التحديث الأوتوماتيكي للويندوز: حين العمل فقط عبر بطارية الكمبيوتر يفضل إغلاق التحديث الأوتوماتيكي للبرامج من خلال خصائص إعدادات الكمبيوتر، مثل تحديث نظام التشغيل ويندوز الذي يتم عادةً من خلال الإنترنت بطريقة أوتوماتيكية، إذ يساعد هذا الإجراء على توفير فترة زمنية ثمينة من عمر الكهرباء المشحونة في البطارية. فهذا التحديث، وغيره، يقوم بتنزيل بيانات كثيرة على الكمبيوتر وهذه العملية تستهلك طاقة. ولكن لا تنسَ إعادة تفعيل هذه الخاصية بعد وصل الجهاز بالتيار الكهربائي.
    أتبع الخطوات التالية لكي التحديث الأوتوماتيكي للويندوز
    – أدخل علي الإعدادت Settings
    – ثم التحديث والتأمين Update & Security
    – أختر تحديث الويندوز Windows Update
    – ثم في الجانب الأيمن من الشاشةاختر الأعدادات المتقدمة Advanced Options


– قم بإغلاق خاصية التحديث الأوتوماتيكي كما يظهر في الصورة التالية6. خلفية الشاشة: استخدم خلفية سوداء للشاشة فالخلفيات التي تحتوي علي صور تستهلك جزء من طاقة البطارية ولتغير الخلفية اتبع الخطوات التالية
– أدخل علي إعدادات النظام Settings
– ثم أختر التعامل مع الخلفيات Background
– ثم أختر لون واحد للخلفية Sold Color

——-

7. أغلق الواي فاي والبلوتوث: قُم بإزالة تفعيل الوظائف غير الضرورية المتعلقة بوحدات الكمبيوتر وأجزائه: مثلاً أغلق وصل الإنترنت اللاسلكي “الواي فاي” وكذلك أغلق وصل الكمبيوتر بـ “بلوتووث”. فهذا يوفر من عمر الشحن الكهربائي للبطارية. ويتم فعل ذلك عن طريق خصائص إعدادات الكمبيوتر. كما يُنصح بإخراج أسطوانات الـ “دي في دي” من اللاب توب لأن وجودها يستهلك بعض الطاقة عندما يحتاج الكمبيوتر للتعرف علي وحدات الجهاز.

لإغلاق خاصية البلوتوث


خاص: إيجيبت14

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.