ناسا توافق على رحلة سبيس إكس التجريبية لمحطة الفضاء الدولية

تصور فني لمركبة الفضاء دراجون من شركة سبيس إكس وهي تقترب من المحطة الفضائية الدولية

 أعطت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) موافقتها النهائية يوم الجمعة 22 فبراير لشركة سبيس إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك لقيام مركبة مصممة حديثا بأولى رحلاتها التجريبية غير المأهولة لمحطة الفضاء الدولية في الثاني من مارس القادم.

الرحلة التجريبية التي يطلق عليها Demonstration Mission-1, or DM-1 سوف تنطلق من قاعدة كيب كانفرال بولاية فلوريدا الأمريكية، وهي رحلة محورية في برنامج وكالة ناسا لإرسال رواد فضاء الي المحطة الدولية، حيث يتم ذلك الآن عن طريق مركبة الفضاء الروسية سيوز وهي الطريقة الوحيدة لإرسال رواد فضاء حتي الآن، تدفع وكالة ناسا حوالي 75 مليون دولار لوكالة الفضاء الروسية عن كل رائد فضاء أمريكي يتم ارساله الي الفضاء عن طريق المركبة سيوز.

وأزالت هذه الموافقة عقبة رئيسية أمام مساعي سبيس إكس لمساعدة ناسا على استئناف برنامج رحلات الفضاء الأمريكية المأهولة والذي توقف منذ انتهاء بعثات مكوك الفضاء في 2011.

ومنحت ناسا شركة سبيس إكس 2.6 مليار دولار وشركة بوينج 4.2 مليار دولار لبناء أنظمة إطلاق منفصلة للصواريخ والمركبات لنقل رواد الفضاء الأمريكيين من وإلى محطة الفضاء الدولية وهي مختبر أبحاث موجود على بعد 402 كيلومترا من الأرض .


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.