القاهرة واحدة من أقل المدن تكلفة في العالم

أظهرت نتائج بحث أجرته وحدة المعلومات التابعة لمجلة الإيكونوميست حول تكاليف المعيشة في العالم لعام 2019 أن القاهرة تعد أحد أرخص المعدن حول العالم .

تستند نتائج الدراسة إلى التكلفة المقارنة لـ 160 منتجًا وخدمة في كل موقع، بما في ذلك الإسكان والنقل وفواتير المرافق والملابس والتعليم الخاص والمساعدة المنزلية، من بين مجموعة من الأشياء الأخرى.

احتلت القاهرة المرتبة 125 من أصل 133 مدينة عالمية في تقرير هذا العام ، مما جعل تكلفة المعيشة في القاهرة أغلى من كراتشي الباكستانية وكل من نيودلهي وتشيناي وبنجالور بالهند وألماتي في كازاخستان. وكاراكاس، عاصمة فنزويلا التي احتلت المركز الأول كأقل مدينة في العالم تكلفة للعيش فيها. وهي المرتبة التي احتلتها دمشق السورية سابقا.

الاتجاهات الجغرافية: تتركز المدن التي ترتفع تكلفة العيش بها في العالم في أوروبا وآسيا، مع مدن على غرار سنغافورة وهونج كونج وباريس في المراتب الأولى، ومدن أخرى في قمة الترتيب أيضا من أوروبا الغربية غير التابعة للاتحاد الأوروبي، ومنها زيورخ وجنيف السويسريتين، وكوبنهاجن في الدنمارك.

على الجانب الآخر ، تصنف العديد من الدول الآسيوية من بين أرخص المدن في العالم إلى جانب بضع دول في أمريكا الجنوبية وأفريقيا.

تكلفة العيش الرخيصة لا تعني بالضرورة حياة سعيدة: مع وجود مدن على غرار كاراكاس ودمشق في صدارة الترتيب فإن انخفاض تكلفة المعيشة يغذيه الاضطرابات السياسية والاجتماعية التي تمر بها تلك البلدان وهو الأمر الذي ينطبق أيضا على عدد من المدن الأخرى حول العالم التي تتراجع بها كلفة المعيشة على خلفية الاضطرابات.

وعلى الرغم من أن مدن جنوب آسيا لا تزال رخيصة من الناحية الهيكلية، فإن عدم الاستقرار السياسي أصبح عاملا متزايد الأهمية في خفض التكلفة النسبية للمعيشة وهو ما يعني أن هناك مخاطر في بعض من أرخص مدن العالم.


المصدر: الإيكونوميست

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.